رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نواب «التنسيقية»: نعمل على قضايا رعاية الطفل وتعزيز حمايته

كتب ــ محمد فتحى
أعضاء التنسيقية خلال لقائهم وفد اليونسيف

استقبلت «تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين»، أمس، وفدا من مكتب اليونيسف فى مصر، ضم جيرمى هوبكنز، ممثل اليونيسيف، ولويجى بيتر،رئيس قسم السياسات الاجتماعية وسلمى الفوال مختصة برنامج حماية الطفل وهالة أبو خطوة،مسؤل المكتب الإعلامى.

وأشار النائب محمد فريد،عضو مجلس الشيوخ ووكيل لجنة التضامن وحقوق الإنسان، إلى أهمية اللقاء والتعاون المشترك مع اليونيسيف فى النقاش حول السياسات المتعلقة بحماية الأطفال وتعزيز اطر حقوق الطفل. وأشار فريد إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تعمل دائما على قضايا رعاية الطفل وتسعى لسن القوانين لتعزيز حماية الأطفال من الاعتداء عليهم، ومكافحة العمالة والزواج المبكر.

وقدمت النائبة أميرة العادلى،عضو مجلس النواب، تعريفا لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، موضحة أنها تضم ممثلى ٢٥ حزبا، فضلا عن عدد من الشباب المستقل. وأشارت إلى أن التنسيقية أطلقت إستراتيجية جديدة بها عدد من المنتديات لضمان مشاركة أكبر لأعضائها فى كل القضايا .

وأكدت النائبة أميرة صابر،عضو مجلس النواب، أن تنسيقية الشباب تعمل على قضايا الأطفال وتبحث التعاون المشترك مع اليونيسيف فى عدة ملفات منها محاربة الزواج المبكر فى الريف، ومكافحة ظاهرة ختان الإناث، مشيرة إلى ضرورة التعاون المشترك خاصة مع قطاع الشباب.

وقال النائب محمد عبد العزيز،عضو مجلس النواب عن التنسيقية، إن مصر قطعت شوطا كبيرا فى هذا المجال، وأطلقت إستراتيجية حقوق الإنسان، التى تتضمن بنودا تخص قضايا الطفولة.

وأشارت جيرمى هوبكنز، ممثل اليونيسيف فى مصر، إلى التعامل مع عدد كبير من الشباب فى البرلمان المصرى، وأن اليونيسيف يسعدها التعاون المشترك مع التنسيقية فيما يخص حقوق الأطفال. وأشار إلى أن الحكومة المصرية تحرز تقدما فى هذا المجال.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق