رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مقتل وإصابة 42 فى ثوران بركان سيميرو بإندونيسيا

لوماجانج (إندونيسيا) ــ وكالات الأنباء
عمال الإغاثة فى أثناء نقل جثة أحد الضحايا

واصلت فرق الإنقاذ جهودها أمس، للعثور على ناجين من ثوران بركان سيميرو في إندونيسيا، الذي أسفر عن ١٥ قتيلًا على الأقل وعشرات الجرحى، فيما لايزال ٢٧ شخصا في عداد المفقودين.

وثار بركان سيميرو الإندونيسي في شرق جزيرة جاوة السبت الماضي، مما أثار هلع سكان القرى المجاورة. وغطت الحمم البركانية محيط الفوهة البركانية برماد كثيف.

وقال المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث، إن «عدد القتلى ارتفع ليصل إلى ١٥ قتيلا، فيما عثر عناصر الإنقاذ على مزيد من الجثث، وأشارت تقارير إخبارية إلى العثور على جثة صبى يبلغ من العمر ١٣عاما.

وغطّت طبقة سميكة من الرماد 11 قرية على الأقلّ في منطقة لوماجانج، مما أدّى إلى دفن بعض المنازل بالكامل تقريبًا وقتل الماشية. واضطر 900 شخص للتوجه إلى الملاجئ والمساجد.

وتم تعليق عمليات الإجلاء من المنازل مؤقتًا بسبب سحب الرماد المحترق، ولكنها استؤنفت أمس مع تحسن الطقس. وأقامت السلطات المحلية محيطًا أمنيًا بطول 5 كيلومترات حول فوهة البركان، لأن الانبعاثات مشبّعة بغبار الرماد المؤذي لبعض الأشخاص. وأرسلت مساعدات غذائية وكمامات وأكياس جثث إلى المنطقة.ويعود آخر ثوران لبركان سيميرو إلى ديسمبر 2020. وتسبب حينها في هروب آلاف الأشخاص، فيما غطى الرماد قرى بكاملها. وأبقت السلطات منذ ذلك الوقت على مستوى التأهّب عند ثاني أعلى درجة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق