رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«٢٠٢٢» عام استثنائى للسياحة المصرية

كتب ــ محمد عبد المعطى
> مقبرة توت عنخ آمون فى وادى الملوك بالأقصر

 إعداد حملة ترويجية لـ٢٠٢٢، الذى سيكون عاما استثنائيا ومميزا لمصر والعالم، خاصة على مستوى السياحة المصرية، حيث سيشهد العديد من الأحداث والفعاليات المهمة، منها مرور ١٠٠ عام على اكتشاف مقبرة الملك «توت عنخ آمون»، وهو أهم كشف أثرى فى العالم، وكذلك مرور ٢٠٠ عام على فك رموز الكتابة المصرية القديمة، ونشأة علم المصريات، إلى جانب افتتاح المتحف المصرى الكبير، كانت هذه أبرز الموضوعات التى ناقشها د.خالد العناني، وزير السياحة والآثار، خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وأشار الوزير إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيدا من الفعاليات التى تبرز عنصر التميز لدى المقصد السياحى المصري، ومن المقرر تنظيم احتفالية كبرى بمناسبة العام الجديد. وناقش الاجتماع مقترح تنظيم الوزارة فعالية كبرى فى فبراير المقبل بمناسبة تعامد الشمس على معبد أبو سمبل فى أسوان، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة، خاصة أن تاريخ هذا التعامد لن يتكرر مرة أخري، فهو سيوافق ٢٢/٠٢/٢٠٢٢.

وقرر د. العنانى أن تكون «فعالية الأقصر.. طريق الكباش» فعالية سنوية يتم تنظيمها كل عام، لتكون بذلك أول فعالية تتم إقامتها بشكل منتظم، على أن يتم إعلانها قبل موعدها بوقت كاف، وبحث تمكين السائحين من حضورها والاستمتاع بها. كما تمت مناقشة خطة مشاركة مصر كضيف شرف فى المعرض السياحى الدولى «HUNGEXPO»، المقررة إقامته فى بودابست بالمجر فى مارس المقبل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق