رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صلاح ضمن قائمة أصحاب الـ 150 هدفا بالدورى الإنجليزى

شروق عياد
> صلاح تألق خلال مواجهة وولفرهامبتون > أ.ف.ب

هللت الصحف البريطانية الصادرة أمس للفوز القاتل الذى حققه ليفربول على وولفرهامبتون بهدف فى الوقت بدل الضائع، من صناعة خالصة لمحمد صلاح إلى تنفيذ متقن من جانب ديفوك أوريجي.. وأسهبت الصحف فى كيل عبارات المديح لصلاح وأوريجي، ومنحتهما أعلى التقييمات فى المباراة بعدما كانا معا سببا فى فوز ليفربول واعتلائه قمة جدول الدورى الإنجليزى «مؤقتا».

وقد منحت صناعة الهدف القاتل، محمد صلاح، الحق فى الوجود ضمن قائمة قصيرة للغاية للاعبين الذين سجلوا أو صنعوا 150 هدفا فى الدورى الإنجليزي، حيث سجل «مو» وصنع 150 هدفا فى 160 مباراة، وهو إنجاز لم يسبقه إليه سوى ستيفن جيرارد الذى حقق هذا الرقم فى 212 مباراة، وروبى فاولر الذى احتاج إلى 158 مباراة، ليسجل ويصنع 150 هدفا. يذكر أن النجم المصرى سجل 108 أهداف وصنع 42 هدفا فى الدورى الإنجليزي.

كما سجل ليفربول هدف الفوز فى الدقيقة 90 أو بعدها خلال 13 مباراة تحت قيادة يورجن كلوب، أكثر بـ أربع مرات من أى فريق آخر فى المسابقة.

أما الصحف الإنجليزية فقد تغنت كثيرا بفوز ليفربول الصعب على وولفرهامبتون، فقالت صحيفة «الجارديان» إن ليفربول ضرب وولفرهامبتون بالقاضية وحقق فوزا دراميا فى اللحظات الأخيرة خطف به قمة الدورى الإنجليزى مؤقتا، بينما أشارت صحيفة «أنفيلد» إلى أن ليفربول تحلى بالصبر وحصد ثمار صبره فى النهاية، وأضافت أن محمد صلاح صنع فرصة قاتلة استغلها أوريجى بنجاح، وفعل ما لا يمكن لأحد أن يفعله، كما منحت «مو» وأوريجى أعلى التقييمات من بين جميع اللاعبين، لكنها منحت جوتا أسوأ تقييم بحصوله على أربعة من عشرة، وهو التقييم الذى اتفقت معه صحيفة «ديلى ستار» وقالت إن جوتا سجل أسوأ إهدار فى التاريخ، بينما أكدت صحيفة «ليفربول إيكو» أن صلاح وأوريجى يستحقان الثناء على جهودهما فى تحقيق الفريق الفوز بالمباراة.

كما منحت شبكة «هوسكورد» صلاح وأوريجى أعلى التقييمات فى المباراة، بحصول كل منهما على سبعة من عشرة.

وفى طريقة غير اعتيادية للاحتفال بفوز فريقه، نشر محمد صلاح عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، صورتين من المباراة، واحدة لتمريرته الحاسمة لأوريجي، والثانية لاحتفاله مع زملائه بالهدف، وعلق عليهما قائلا «فى أيدينا»، فى إشارة إلى أن الفوز بالدورى الإنجليزى فى متناول يد ليفربول.

من جهته، صرح الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول بأنه من الصعب للغاية فوز فريق بـ25 مباراة هذا الموسم، وإذا حقق «الريدز» هذا فسيكون إنجازا مذهلا، وأشار إلى انه درس المنافس بشكل جيد وجعله يتراجع للخلف طيلة الوقت.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق