رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

دليل صناعى لتحقيق التكامل بين الشركات

الإسكندرية ــ عبده الدقيشى ــ نهى صادق
أعضاء غرفة الصناعات الهندسية بالإسكندرية

أكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات ، أن مجتمع الاسكندرية يحتاج  لمقر غرفة لخدمة الاسكندرية والمجتمع المحيط به، مشيرا إلى أن عدد اعضاء الغرفة 12 ألف عضو، وطالب بضرورة اهتمام المسئولين بالمحافظة بتوفير أرض بأسعار معقولة لإقامة معرض دائم للصناعات الهندسية للتخفيف عن المستهلك وخدمة الصناعة،وربط التعليم النظرى بالفنى وتوظيف الطلبة فى المصانع وتسهيل الحصول على قروض من جهاز المشروعات، مشيرا إلى تحقيق نجاحات كبيرة وأصبحوا من كبار الصناع،ومشاركة برامج مع الإنتاج الحربى، جاء ذلك خلال افتتاح الفرع الجديد للغرفة بالإسكندرية.

وقال محمد البودى ممثل فرع الغرفة بالإسكندرية إن هذا الفرع نتيجة التعاون الكامل،وعملنا خدمات لمجتمع الأعمال بالمحافظة ونخدم أعضاء بعض الغرف الأخرى ونعتبر أن هذا المقر بيت لكل صانع. إلى أنه تم عمل برامج لتبويب الصناعات بحيث إن أى مصنع يطلب أى قطعة نستطيع توفيرها له على وجه السرعة بالإضافة إلى عمل حصر لعدد العمالة والبحث عن احتياجاتها ونبحث مع البنوك تقليل الأوراق والضمانات التى تحتاجها لتقديم التمويل للمصانع لتقديم قروض بفائدة 3٫5٪ لأعضاء الغرفة.

وقال صلاح عبد الحق مدير مركز المعلومات بالغرفة: يستطيع العضو الحصول على الخدمات وعملنا دليلا صناعيا لتحقيق التكامل بحيث تستطيع أى شركة التعرف على احتياجاتها فى الداخل قبل التفكير فى استيرادها من الخارج وبلغ عدد الشركات حتى الآن 750 شركة . وأوضح محمود ابراهيم مسئول فرع الإسكندرية أنه تم عمل زيارات للمصانع بالمحيط الإقليمي فى المنوفية وبرج العرب والسادات والكثير من المناطق الأخرى بهدف تعريف المصانع على بعضها لإحداث التكامل. 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق