رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«أروين» تقتل 3 وتقطع الكهرباء عن 250 ألف منزل فى بريطانيا

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء

فى إطار حالة الفوضى التى تسببها العواصف والثلوج ودرجات الحرارة المتدنية فى بريطانيا وتحذير خبراء الأرصاد من انخفاض جديد فى درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم وانقطعت خطوط الكهرباء عما يقرب من 250 ألف منزل وأغلق العديد من الطرق وتأخرت رحلات القطارات ولحقت أضرار بالغة بالعديد من المبانى بعد أن اجتاحت عاصفة “أروين” التى بلغت سرعة الرياح فيها حوالى ١٦٠ كيلومترا فى الساعة مساحات شاسعة من المملكة المتحدة.

وذكرت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية أمس أن ارتفاع الأمواج وصل إلى 26 قدما قبالة الشواطئ الشمالية الشرقية، حيث ناشد خفر السواحل المواطنين بالابتعاد عن البحر، محذرين بالقول: “لا توجد صورة شخصية تستحق قتل نفسك من أجلها‪”‬.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه شركة «ناديرن باورجريد» البريطانية للكهرباء أن عدد المبانى التى ظلت بدون كهرباء بسبب العاصفة «أروين» ازداد إلى 240 ألف منزل على الأقل، حيث انقطعت الكهرباء عن أكثر من 100 ألف منزل فى اسكتلندا وعن أكثر من 55 ألف عميل فى الشمال الشرقى للبلاد، بينما ظل 88 ألف عميل فى «ميدلاندز» و«تشيشير» و«ميرسيسايد” و«ويلز» والجنوب الغربى بدون كهرباء حتى منتصف نهار أمس.

وأشارت «ديلى ميل» إلى أنه فى منطقة «بيك ديستريكت»، امتدت صفوف من السيارات على طول ممر الأفعى المحاط بالثلوج، والذى يرتفع إلى ما يقرب من 1700 قدم فى بينينز. كما تم إغلاق جزء من «إم 62»‪ ‬قرب «منروكديل‪«‬، مع وجود 120 شاحنة عالقة فى الثلج بعد طعن أحد قائدى الشاحنة بسكين‪.‬ وكشفت الصحيفة أنه تم إلغاء جميع خدمات قطارات «افانتى ويست كوست»‪ ‬بشمال كارلايل أمس بعد تدمير العاصفة «تانفيلد»، أقدم سكة حديد فى العالم يعود تاريخها إلى عام 1725 . فى حين حذرت‪ ‬«ساوث ويسترن ريلواى» المسافرين من العديد من الأشجار والعوائق التى تسد خط السكة الحديد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق