رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الفريق أسامة ربيع: قناة السويس الجديدة رفعت حصيلة الإيرادات

الإسماعيلية ــ سيد إبراهيم

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن القناة الجديدة أسهمت بقوة فى ارتفاع حصيلة إيرادات القناة التى تعد أحد المصادر المهمة للعملة الصعبة، حيث سجلت إحصائيات الملاحة خلال الآونة الأخيرة زيادة كبيرة فى أعداد وحمولات السفن العابرة وحصيلة الإيرادات المحققة، على الرغم من التحديات المختلفة المتعلقة بأزمة فيروس كورونا.

كما أكد الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع قناة السويس الجديدة، منبها إلى أنها قد نجحت فى رفع التصنيف العالمى للقناة، وزيادة معدلات الأمان الملاحى، علاوة على إسهامها الفعال فى تقليل زمن العبور والانتظار، وتحسين الخدمات الملاحية المقدمة للعملاء، بما يجعلها فى صدارة الممرات الملاحية العالمية، ويحفظ لها مكانتها الرائدة فى قطاع النقل والشحن البحرى.

وشدد ربيع - خلال استقباله بمركز التدريب البحرى والمحاكاة بالإسماعيلية، الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب، وأعضاء البرنامج التدريبى لمستشارى مجلس الدولة دفعتى ٢٠١٦ و٢٠١٧ الذى تنظمه الأكاديمية - على أن قناة السويس لا تتوقف عن التطوير والتحديث، حيث تتصدر مشروعات تطوير المجرى الملاحى للقناة أولويات العمل وإستراتيجية التطوير بالهيئة بما يضمن مواجهة تحديات المنافسة.

وقال: «امتدت أعمال التطوير لتشمل ١٦ محطة إرشاد على امتداد المجرى الملاحى، وإنشاء ٥ جراجات جديدة على القناة الجديدة، بالإضافة إلى تحديث وتطوير ٥ جراجات على القناة الأصلية، وذلك بالتوازى مع تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبى للقناة». ووجه رسالة طمأنة بشأن استعداد هيئة قناة السويس للتعامل مع جميع المتغيرات الخاصة بحركة التجارة العالمية وصناعة النقل البحرى».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق