رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

توقعات بأمطار غزيرة على دول شرق إفريقيا..
«السيادة السودانى» يقر تعيين «مولانا» رئيسًا للقضاء

الخرطوم ـ وكالات الأنباء
الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

قرر مجلس السيادة السودانى الجديد، برئاسة قائد الجيش عبدالفتاح البرهان، إبقاء مولانا عبدالعزيز فتح الرحمن عابدين محمد، فى منصب رئيس القضاء. وأكدت سلمى عبدالجبار، المتحدثة باسم مجلس السيادة، فى بيان لها، أن المجلس أقر خلال اجتماع عقده برئاسة البرهان فى القصر الجمهوري، تعيين مولانا عبدالعزيز فتح الرحمن عابدين محمد (الذى كان قائما بالتكليف رئيسا للقضاء فى الفترة الماضية) رئيسا للقضاء، فى إطار عملية استكمال هياكل الدولة القضائية والحقوقية. ويتعين على رئيس القضاء اختيار نوابه ومساعديه، وذلك «وفقا للمعايير المنصوص عليها فى القانون».

وذكرت المتحدثة أن مجلس السيادة تطرق إلى أهمية تشكيل مجلس القضاء العالي، واستكمال كل المؤسسات العدلية، مضيفة أنه «سيواصل اجتماعاته لتعيين النائب العام، دفعا باتجاه استكمال المؤسسات الحقوقية والعدلية لترسيخ دوله القانون». من ناحية أخري، كشف مركز الأرصاد الجوية، التابع للهيئة الحكومية للتنمية فى دول شرق إفريقيا «إيجاد»، عن أن الأسبوع المقبل سيشهد تدفقا كبيرا لمياه النيل على شمال وشرق السودان، وتوقع أن تشهد مناطق شمال إثيوبيا وغرب إريتريا، أمطارا غزيرة أكثر من المعتاد تسجيلها بنسبة قد تصل 10٪.

وذكر المركز أن إجمالى الأمطار قد تجاوز الـ 100ملليمتر فى مناطق القضارف وسنار فى السودان، ومناطق قاش بركة وديبو فى إريتريا، وأجزاء من تيجراى غرب أمهرا وجنوب عفر، بينما يتوقع أن يصل متوسط مستوى الأمطار من 50-100 ملليمتر فى جنوب السودان وغرب جنوب السودان، وأجزاء من وسط وشمال شرق أوغندا، ومناطق قليلة من غرب كينيا، ومناطق واسعة من غرب وشمال إثيوبيا، وكذلك غرب إريتريا‪.‬

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق