رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الدبلوماسيون الأجانب يبدون إعجابهم
سفير بريطانيا: السائحون قادمون.. والمكسيك: مصر أبهرت العالم

كتب ــ إيمان عارف ــ عمرو يحيى
طريق الكباش

أعرب دبلوماسيون وسفراء أجانب عن انبهارهم الشديد بحفل افتتاح طريق الكباش، وبالصورة التى بدت عليها مدينة الأقصر، وعبروا عن ذلك فى تغريداتهم وبياناتهم وتصريحاتهم، خاصة أن عددا كبيرا منهم حضر الاحتفالية بالأقصر بالفعل، وتناقلوا صورا مبهرة منها عبر صفحاتهم وحساباتهم.

فقد أعربت إيلينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة فى مصر، عن إعجابها الشديد بالاحتفال، وقالت فى تغريدة: «تهانينا لمصر، مهد الحضارات، مشهد رائع لطريق الكباش بالأقصر يظهر مجد مدينة الأقصر».

ووجه جاريث بايلى سفير المملكة المتحدة فى القاهرة تهنئته إلى مصر، وبشكل خاص إلى وزير السياحة والآثار على هذا الاحتفال الرائع، قائلا: «أحسنتم خالد العنانى فالأقصر قد شهدت إعادة افتتاح طريق الكباش الذى يبلغ عمره 3400 عام، ومن حظى السعيد أننى هنا، وأنا على ثقة فى أن أعدادا متزايدة من السائحين سيرغبون فى المجىء إلى هنا بعد أن شاهدوا هذه الصور».

أما لويس دوما سفير كندا، فنشر على حسابه على تويتر عدة صور رائعة لجولات قام بها فى مدينة الأقصر، بما فى ذلك وادى الملكات، وعلق عليها بقوله: «إنه لا يوجد شيء أجمل من زيارة وادى الملكات فى أم الدنيا»، كما أعرب خوسيه أوكتافيو تريب سفير المكسيك في مصر عن انبهاره بافتتاح طريق الكباش بالأقصر، مشيرا فى تغريدة له على تويتر إلى أن مصر تعود من جديد لتبهر العالم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق