رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

١٠٠ ألف حصيلة الإصابات اليومية بكورونا فى أمريكا .. وسلاح الجو الألمانى فى خدمة مرضى الفيروس

عواصم عالمية – وكالات الأنباء – أثينا – عبد الستار بركات - فيينا - مصطفى عبد الله

في موجة جديدة مقلقة لفيروس كورونا بالولايات المتحدة ، أعلنت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، تسجيل أكثر من ١٠٠ ألف إصابة جديدة بكوفيد١٩ ، ونحو ١٥٠٠ حالة وفاة خلال الساعات الـ٢٤ الماضية.  وبحسب آخر الإحصاءات والبيانات لجامعة “جونز هوبكنز “، ارتفع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، أكثر دول العالم تضررا جراء تفشي الوباء، إلى أكثر من ٤٨ مليون إصابة، فيما تجاوزت حصيلة الوفيات ٧٧٥ ألف حالة.

وفى أوروبا، أعلن سلاح الجو الألماني أمس تجهيز طائرتين في مدينة كولن بغرب البلاد لنقل مرضى الفيروس، الذين يحتاجون دخول الرعاية المركزة فورا.

تضم الطائرة الأولى ، وهى من طراز «إيرباص إيه ٣١٠ ميد إيفاك»، ٦ أماكن للرعاية المركزة، فيما تشتمل الأخرى ، وهي طائرة مراقبة من طراز «إيه 319 أو إتش”على مكانين فقط.

 فى الوقت ذاته، أعلنت الحكومة النمساوية أن الإغلاق العام المفروض فى البلاد قد يمتد لأكثر من ٣ أسابيع ، مشيرة إلى أن ذلك يتوقف على تراجع أعداد المرضى فى غرف العناية المركزة بالمستشفيات، وعدد من يتلقون الجرعة الثالثة التعزيزية من لقاحات كورونا.

وفي غضون ذلك، قال وزير الصحة اليوناني ثانوس بليفريس إن الموجة الرابعة الحالية من فيروس كورونا هي «أصعب موجة» تمر بها اليونان. 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق