رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الفرعون» يظهر الليلة فى دورى الأبطال
الإعلام الإفريقى يشيد بصلاح.. وإنجلترا تمنحه جائزة جديدة

ممدوح فهمى
محمد صلاح حديث الاعلام العالمى

بينما تتجه العيون والكاميرات فى العاشرة من مساء اليوم إلى استاد انفيلد، حيث مواجهة ليفربول وبورتو البرتغالى، فى الجولة الخامسة من المجموعة الثانية لدورى أبطال أوروبا.

كان نجم مصر والريدز محمد صلاح محور حديث وسائل الإعلام الإفريقية والعالمية، سواء من خلال وجوده فى قائمة الأفضل لهذا العام الصادرة من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» أو بحصده مزيدا من الجوائز أو الإشادة المتتالية من النجوم السابقين.

فتحت عنوان «صلاح وإدوارد ميندى ممثلا إفريقيا المرشحان لجائزة الفيفا لأفضل لاعب فى العالم 2021»، قالت صحيفة «اكتو كاميرون» إن اثنين من الأفارقة أصبحا جزءا من سباق الكرة الذهبية، وإن الفرعون المصرى مهاجم ليفربول هو الإفريقى الوحيد فى هذه القائمة من 10 لاعبين فى السباق، وسيكون فى المنافسة إلى جانب أسماء كبيرة أخرى فى كرة القدم بجانب كريستيانو رونالدو البرتغالى وليونيل ميسى ونيمار وليفاندوفسكى ومبابى.

وأضافت الصحيفة أنه إذا كان تم تجاهل أدوار ميندى فى السباق على الكرة الذهبية، فإنه يمكن أن يأمل فى الحصول على جائزة أخرى، وهى أفضل حارس مرمى فى العالم، حيث إنه موجود فى القائمة المكونة من خمسة مرشحين آخرين، بجانب كل من أليسون بيكر (ليفربول ــ البرازيل) ومانويل نوير (بايرن ميونيخ ــ ألمانيا) وجيجى دوناروما (باريس سان جيرمان ــ إيطاليا) وكاسبر شمايكل (ليستر ــ الدنمارك).

فى نفس الوقت، ألقت وسائل الإعلام الانجليزية الضوء على حصد نجم مصر جائزة جديدة ممثلة فى الفوز بـجائزة «نورث ويست» أو «شمال غرب إنجلترا»، كأفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز بالموسم الماضى.

واستطاع صلاح الحصول على هذه الجائزة، بعد تفوقه فى هذا السباق على الدولى البرتغالى روبن دياز، مدافع مانشستر سيتى، والدولى الإنجليزى لوك شو، الظهير الأيسر لمانشستر يونايتد؛ إذ خاض نجم مصر 37 مباراة مع ليفربول فى البريمييرليج الموسم الماضى، سجل خلالها 22 هدفا وصنع خمسة آخرين.

وقد أشاد ديرك كاوت جناح فريق ليفربول السابق، بالمستوى الرائع الذى يقدمه صلاح مع الريدز، وقال كاوت فى مقال تحليلى عبر الموقع الرسمى لنادى ليفربول: «يا له من شيء رائع أن تشاهد ليفربول فى أفضل حالاته أمام ارسنال مع تألق محمد صلاح».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق