رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

السيسى والمنفى يبحثان جهود استعادة الأمن والاستقرار لليبيا

السيسى خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسى الليبى

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى دعم مصر الكامل للمسار السياسى لتسوية الأزمة الليبية، والحرص على تعزيز التنسيق الوثيق مع الجانب الليبى خلال الفترة الحالية فى هذا الشأن. جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسى أمس مع محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسى الليبي، وذلك على هامش انعقاد قمة الكوميسا فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد اللقاء استعراض جهود استعادة الأمن والاستقرار بالدولة الليبية، حيث أكد الرئيس السيسى أن هدف مصر الأساسى هو تحقيق السلام والأمن للأشقاء فى ليبيا وتفعيل الإرادة الحرة لشعبها وأن المصلحة العليا للدولة الليبية تأتى فى المقام الأول، والتى تنبع من مبادئ الحفاظ على وحدة الأراضى الليبية واستعادة الأمن والاستقرار بها، وإنهاء التدخلات الأجنبية.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس رحب بزيارة المنفى إلى القاهرة، مشيدا بمشاركته الأخيرة فى مؤتمر باريس، والذى تضمن تأكيد ضرورة إجراء الانتخابات الوطنية فى موعدها المقرر فى ديسمبر 2021، بما أعطى رسائل إيجابية حول دعم المجلس الرئاسى فى ليبيا للعملية الديمقراطية، والتزامه بتنفيذ بنود خارطة الطريق الوطنية رغم تعدد التحديات الداخلية فى هذا الشأن.

من جانبه، تقدم رئيس المجلس الرئاسى الليبى بالتهنئة إلى الرئيس السيسى، على تسلم رئاسة الكوميسا، معربا عن تطلعه لأن تسهم هذه الرئاسة فى دفع مسيرة التنمية والتكامل الإقليمي، مؤكداً التقدير الشديد من قبل بلاده على المستويين الرسمى والشعبى للدور المصرى الحيوى بقيادة الرئيس السيسى فى استعادة السلم والاستقرار فى ليبيا، وذلك فى ظل العلاقات الأخوية والتاريخية التى تربط بين البلدين الشقيقين، وحرصه على مواصلة التشاور المكثف مع مصر وصولا إلى إجراء الاستحقاق الانتخابى فى ليبيا فى موعده لضمان مستقبل أفضل للمواطنين الليبيين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق