رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

عالم من السحر والخيال فى «الشارقة الدولى للكتاب»

الشارقة ــ هبة عبد الستار

الدهشة هى نظرية الفن الأولى وصنعته الاحترافية، وعلى مدى الدورة الأربعين لمعرض الشارقة الدولى للكتاب تحولت قاعات وردهات المكان إلى فضاء مفتوح للعروض الفنية المدهشة التى جذبت الكبار والصغار.


فنانون من مختلف بلدان العالم، يطلون بأزيائهم المدهشة يقودون الجمهور إلى عوالم من السحر والخيال تتجول فيها الأشجار والنباتات السحرية، حيث قدمت فرقة «إنسوليتس» الإسبانية عرضا جوالا بعنوان «شجرة خضراء، نباتات فضولية»، ارتدوا خلاله أزياء الأشجار والنباتات الخضراء العجائبية ليرافقوا الزوار في جولاتهم بالمعرض على أنغام أصوات حية للأشجار والعصافير.


وفى عرض آخر تتحرك فيه ساعات وتحلق المناطيد، تجولت شخصيات «ستيم بانك» بقاماتها المرتفعة، والزخارف التي تزين وجوههم، تستوقف الزوار، ليلتقطوا معها الصور، ليفاجأوا بعد ذلك بحركات السيدة «تاكرز كونيكسيون» المرحة، وهى تطوف أرجاء المعرض متقمصة دور شخصية المهرج القائد الذي هرب من عروض الأوركسترا مع فرقته، لتشاركهم أسلوبها في التنظيم كشرطي مرور ينظم سير الحافلات والمشاة.


ولا تنتهى الدهشة بعد، حيث تتجول فرقة «ذا باراتولي» بدمى مثبتة على أجسادهم، تتحرك كما يتحركون فى حفل موسيقي جوال بردهات المعرض يرافق الجمهور بالجيتار والكمان والهارمونيكا من ذاكرة موسيقى الريف الأوروبي في بدايات القرن العشرين، ليسقط زائر المعرض فى عالم ساحر تماما كالكتب ينبض بالحيوية والطاقة الإيجابية.


رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق