رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس هيئة الأنفاق لـ«الأهرام»:
إطلاق خدمة قطار العاصمة الإدارية مطلع العام

كتب ــ هانى عمارة
قطار العاصمة الإدارية ــ عدلى منصور

عصام والى: شبكة القطارات الجديدة تربط القاهرة الكبرى بالتجمعات العمرانية فى المنطقة الشرقية

 

أكد الدكتور عصام والى رئيس هيئة الأنفاق، أن التشغيل التجريبى لقطار العاصمة الإدارية ــ عدلى منصور سيبدأ مع نهاية ديسمبر المقبل على أن يتم اطلاق الخدمة أمام جمهور المواطنين مع مطلع العام الجديد.

وقال فى تصريحات للأهرام إن التشغيل التجريبى يشمل تسيير قطارات منتظمة دون ركاب، على امتداد الخط، موضحا أنه يتم حاليا تجارب منفردة على شبكة القضبان ومنظومة الإشارات الخاصة بأجهزة التحكم الإلكترونى التى تحقق أعلى معدلات الأمن والسلامة وربط ذلك بالمحطات. وأضاف أن هذه التجارب تخضع لمواصفات دولية، موضحا أهمية هذا المشروع الذى يربط شرق القاهرة مع التجمعات العمرانية الجديدة التى تضم مدن العبور والشروق وبدر والمستقبل. أوضح أن المشروع يشمل تفريعتين فى مدينة بدر، الأولى تتجه شمالا ناحية مدينة العاشر من رمضان والثانية تتجه جنوبا إلى العاصمة الإدارية وهو ما يعنى أن الراكب الذى يبدأ الرحلة من محطة عدلى منصور فى مدينة السلام والمتجه الى العاصمة الادارية، سيركب قطارا آخر غير المتجه إلى العاشر والعكس أيضا.

وأشار إلى أن أهمية هذا الخط تكمن فى أنه يربط مع الثالث لمترو الأنفاق فى محطة عدلى منصور المركزية، حيث يمتد هذا الخط إلى إمبابة والمهندسين وجامعة القاهرة مرورا بمناطق النزهة والألف مسكن ومصر الجديدة والعباسية والعتبة والإسعاف وماسبيرو والزمالك والكيت الكات، ويتقاطع ذلك أيضا مع الخطين الأول (المرج ــ حلوان فى محطة جمال عبدالناصر) والثانى (شبرا الخيمة ــ المنيب) فى العتبة وهو ما يمكن الراكب لأول مرة من الانتقال عبر شبكة متكاملة من الخطوط السريعة داخل القاهرة الكبرى وخارجها.

وأكد رئيس هيئة الأنفاق أن القطار الجديد يتميز بأنه يسير بسرعة تصل إلى ١٢٠ كم فى الساعة ويمكنه نقل ٨٠ ألفا إلى مائة ألف راكب فى الساعة فى الاتجاهين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق