رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس الحكومة يواصل «جولات التنمية» بالمحافظات
«مدبولى»: توجيهات من الرئيس بتطوير شامل لمحافظة السويس فى أسرع وقت ممكن

كتب عصام الدين راضى _تصوير ــ سليمان العطيفى
مدبولى خلال تفقده وحدات مشروع «سكن لكل المصريين» > تصوير ـ سليمان العطيفى

 أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، باستمرار العمل بأسرع وقت ممكن خلال الفترة المقبلة لسرعة تطوير محافظة السويس  بصورة شاملة، مشيرا إلى أن زيارته للسويس، تأتي بعد يوم واحد فقط من زيارته لمحافظة الوادي الجديد،  وهو ما يؤكد «أننا نجوب البلاد لمتابعة مختلف المشروعات الخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها على أرض الواقع بالمحافظات، وذلك في إطار التعاون مع عدد من الوزارات والجهات المعنية؛ وذلك من أجل دفع العمل بها وتذليل المعوقات».

جاء ذلك خلال زيارته أمس محافظة السويس؛ لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية، ورافقه خلال الزيارة كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، واللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستهل رئيس الوزراء الجولة بلقاء أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، لافتا إلى أن محافظة السويس حظيت بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسى، لافتتاح العديد من المشروعات القومية خلال الفترة الماضية، وهو ما يسهم في النهوض بها في مختلف القطاعات.

كما أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن التنسيق المتواصل الذي تقوم به الحكومة مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من شأنه الإسراع بتنفيذ المشروعات المختلفة بالمحافظات، وسرعة إصدار القوانين ذات الصلة بتنفيذ هذه المشروعات، بما يخدم الخطة القومية للدولة للتنمية الشاملة على مستوى الجمهورية.

وخلال لقائه نواب المحافظة، لفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن هذه هي الزيارة الثانية له لمحافظة السويس منذ توليه المسئولية، وعلى مدار الفترة الماضية كان هناك تركيز شديد على تنفيذ عدد كبير من المشروعات من خلال التواصل الدائم مع محافظ السويس لمتابعة حجم المشروعات والاستثمارات التي تم تخصيصها.  

وقال رئيس الوزراء: خلال الزيارة الماضية كان هناك تركيز على عدد من التحديات التي تم عرضها والتي كانت تواجه مشروعات الصرف الصحي، ورفع كفاءة الطرق والكورنيش، بالإضافة إلى موضوعات التنمية الصناعية وتوفير فرص عمل للشباب، وكان هناك مطلب لإنشاء مدينة جديدة تخدم أهالي السويس، وبالفعل صدر قرار رئيس الجمهورية بإنشاء مدينة السويس الجديدة، وسيتم تطوير وربط مخارج السخنة مع مدينة السويس. 

وأشار رئيس الوزراء خلال تفقده وحدة الطوارئ إلى الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسى، لإقامة شبكة موحدة ومؤمَّنة بالكامل لجميع الجهات المعنية بالدولة طبقاً لأحدث المعايير العالمية.كما  تفقد رئيس الوزراء، ومرافقوه محطتي رفع صرف صحي «زرب» القديمة والجديدة.

وخلال جولته بمحطة الصرف الصحي، استمع رئيس الوزراء لشرح من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول مشروعات الصرف الصحي التي يتم تنفيذها حاليا على مستوى محافظات الجمهورية، حيث أشار إلى أنه جار حاليا تنفيذ 210 محطات معالجة صرف صحي، بطاقة إجمالية 6 ملايين متر مكعب يوميا، تخدم ما يقرب من 40 مليون مواطن.

وأكد «مدبولى» خلال  تفقده مشروع إنشاء المجمع الطبي بالسويس، الخاص بمنظومة التأمين الصحي الشامل.، أن الحكومة تعمل من خلال الوزارات والأجهزة وجميع الجهات المعنية على النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاع الصحة، كما تعمل جميعا على تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل بأعلى مستوى من الكفاءة، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسى، بتقديم العلاج والخدمات الطبية المتطورة على أفضل مستوى لجميع أفراد الشعب، خاصة الفئات الأكثر احتياجا.

كما تفقد وحدات مشروع المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، الذي يتم إقامته بحي عتاقة، وأشارت المهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس الوزراء، التي تتولى متابعة المشروع، إلى أن مشروع "سكن لكل المصريين" بالسويس يأتي ضمن مبادرة الرئيس السيسي، لتطوير عواصم المحافظات، وسيتم توفير 25 ألف وحدة سكنية بالمحافظة، مشيرة إلى أنه تم تخصيص 3 مواقع للمرحلة الأولى من المشروع، كما سيجري تخصيص موقعين آخرين لاستكمال وحدات المرحلة الأولى، التي تضم أيضا مدارس، ومساجد، ومناطق خدمات، وأسواقا لخدمة سكان هذه المدن.

كما تفقد مدبولي أعمال تطوير مستشفى السويس الجامعي، وكلية الطب بجامعة السويس، كما تفقد، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه،  مشروع تطوير طريق المُعاهدة (السويس/ الإسماعيلية)، الذي يعد أحد أهم مشروعات المرحلة الثالثة من المشروع القومى للطرق .

كما تفقد  رئيس مجلس الوزراء أعمال تطوير ورفع كفاءة قرية عامر بحي الجناين.

واختتم الدكتور مدبولي، زيارته لمحافظة السويس، بتفقد مشروع ممشى أهل السويس، وكذا المنطقة الترفيهية بالكورنيش الجديد، وممشى وكورنيش ترعة الهويس، كما افتتح المرحلة الثانية من شاطئ السوايسة.

وأوضح اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، أن مشروع ممشى أهل السويس، هو عبارة عن ممشى ترفيهى متكامل يطل على ساحل خليج السويس بطريق بورتوفيق بطول 1300م، ومساحة إجمالية تصل إلى ١٠٠ ألف متر مسطح، مشيرا إلى أن الممشى يتضمن مسارا للمشاة، بالإضافة إلى كورنيش مزود بمقاعد من الرخام، ومناطق خضراء ومحلات وكافيتريات متنوعة، وتولت الشعبة الهندسية بالجيش الثالث الميدانى تنفيذ المشروع.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق