رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الصحة العالمية» تحذر من ٥٠٠ ألف وفاة بالفيروس فى أوروبا بحلول فبراير

كتب ــ محمد مبروك ــ عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء

أكدت منظمة الصحة العالمية أن وفيات فيروس كورونا ارتفعت بنسبة ١٠٪ فى أوروبا الأسبوع الماضى، مما يجعلها المنطقة الوحيدة فى العالم التى تتزايد فيها حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا بشكل مطرد.. وقالت المنظمة، فى تقريرها الأسبوعى عن الوباء، إن هناك تراجعا فى أعداد الإصابات والوفيات بالوباء فى جميع أنحاء العالم باستثناء أوروبا.. وأوضحت أن هناك نحو ٣‪٫‬١ مليون حالة جديدة على مستوى العالم، بزيادة ١٪ على الأسبوع السابق، وأن ما يقرب من ثلثى الإصابات، نحو 1٫9 مليون إصابة، كانت فى أوروبا، حيث ارتفعت الحالات بنسبة ٧٪. 

وأضافت أن الدول التى سجلت أعلى عدد من الحالات الجديدة فى جميع أنحاء العالم هى الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وتركيا وألمانيا.. وتابعت أن عدد وفيات كورونا انخفض بنحو ٤٪ فى جميع أنحاء العالم باستثناء أوروبا.  وقال هانز كلوج  مدير فرع المنظمة فى أوروبا إن القارة عادت مرة أخرى إلى بؤرة الوباء. وحذر من أنه إذا لم يتم اتخاذ المزيد من الإجراءات لوقف كوفيد، فقد تشهد المنطقة نصف مليون حالة وفاة بحلول فبراير المقبل.

وفى الوقت ذاته، أكدت كبيرة العلماء فى منظمة الصحة العالمية سمية سواميناثان أنها تنتظر بفارغ الصبر إطلاق الجيل الثانى من اللقاحات المضادة لكوفيد- ١٩، والتى قد تشمل بخاخات أنف أو حبوبا لأنها ستكون أسهل فى الاستخدام من الحقن بالإبر ويمكن أن تؤخذ ذاتيا.

وفى غضون ذلك، حذرت الصين من أن كورونا يمكن أن ينتقل عن طريق طرود ملابس الأطفال، فى الوقت الذى تستعد فيه البلاد لانطلاق أكبر مهرجان سنوى للتسوق عبر الإنترنت.

وقد شارك أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية فى المؤتمر الوزارى حول كورونا الذى نظمته وزارة الخارجية الأمريكية أمس عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

ودعا أبو الغيط إلى توحيد الجهود الدولية والإقليمية لمواجهة الجائحة، وأهمية توزيع اللقاحات حول العالم بشكل منصف وعادل، أخذا فى الاعتبار الدول الأقل نموا، وتلك التى تمر بنزاعات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق