رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وسط البلد . . «خلطة الحياة»

رانيا رفاعي [عدسة ــ عمر الرزاز]

هى الفسحة المشتركة بين ملايين المصريين سواء القاهريون أو غيرهم من الوافدين إليها من جميع محافظاتها .. حتى الأشقاء العرب او الضيوف الأجانب يرسمون انطباعاتهم الأولى عن مصر من مشهد «وسط البلد».

هى فرحة وحماس أطفال العيلة وهم فى طريقهم لشراء الملابس.. وفسحة ببلاش لمن يريد أن ينسى همومه وسط الزحام فيمشى من شارع لآخر كيفما تيسر له. وفى النهاية لا يكون قد ابتعد كثيرا عن منزله .. على كل حال هنا فى وسط البلد. هى تمشية الكورنيش بكل تفاصيلها الجميلة فى الساعة الفاصلة بين العصر والمغرب..

هى أحلى كوز ذرة وكوب ايس كريم وحبة لب وسوداني.. هى منجم المطاعم الأصلية للأكيلة الذين يعرفون بخبرة السنين المتوارثة أين أفضل رغيف حواوشي.. وأحسن فطاطري.. وأين توجد أشهر «تحبيشة» طبق كشري.. وملوك الكبدة والسجق .. وكل هذا دون أن نتطرق لأشهر عربيات الفول المنتشرة فى الحوارى والأزقة.

من عشاق الكتب والثقافة؟ هنا مكتبات عامة وخاصة وباعة الجرائد والمقاهى روادها من المثقفين من كل الأطياف.. حتى أرصفة وسط البلد لها نصيب محترم فى مكتبات أكبر مشاهير عالم الثقافة والفنون… هنا مسارح وسينمات وأوبرا وندوات ومعارض فن تشكيلى ومتاحف..

هنا مع كل خطوة أنت تتصفح أكبر ألبوم صور.. وجوه وعمائر وتماثيل ومحلات تنبض بالحياة .. منطقة لا تعرف النوم .. المعنى الحقيقى للقاهرة الساهرة التى يطلع عليها فجر اليوم الجديد وكأن ليلا لم يمر بها.







رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق