رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الخلافة».. أفضل «ست كوم» بالتليفزيون الأمريكى

كتبت ــ مها صلاح الدين
مشهد من المسلسل

بينما بدأ عرض أولى حلقات الموسم الثالث من مسلسل «الخلافة» على قناة «إتش بى أو» «الأمريكية قبل بضعة أيام ، اعتبرت مجلة» نيويوركر «الأمريكية أن المسلسل يعد أفضل» ست كوم" بالتليفزيون، وتنبأت له بحصد العديد من الجوائز المرموقة على غرار الموسمين السابقين.

ورغم التكتم الشديد على أحداث المسلسل الذى يتابعه الجمهور بشغف، حيث أكد الممثلون أنهم لايعرفون ما سيحدث فى الحلقة الجديدة إلا مع البدء فى تصويرها، اعتبرت المجلة الأمريكية أن المعروض من المسلسل حتى الآن يبشر بنجاح باهر ، لافتة على وجه الخصوص إلى المشهد الافتتاحى للحلقة الأولى من الموسم الحالى، إذ إنه لم يبدأ من حيث انتهى الموسم الثانى، بل بأولى مشاهد المسلسل ككل، لإعادة ربط الأحداث فى الموسم الجديد بشكل أكثر احترافية وحيوية.

فبينما كان يتوقع المشاهد متابعة ما حدث عقب إعلان كيندل روى، الذى يجسده جيرمى سترونج، الحرب على والده لوجان “بريان كوكس”، واصفا حضوره بالسرطان، عاد المسلسل لأولى مشاهده حيث كان يتوقع كيندل أن يختاره والده ليكون الرئيس التنفيذى الجديد لشركته "وايستار روى كو"، ليتفاجأ فيما بعد أنه ليس الشخص المناسب.

وبشكل عام، تدور أحداث مسلسل «الخلافة» حول الصراع بين أفراد عائلة روي، المالكين المختلين وغير الأكفاء لشركة "وايستار روى كو" العملاقة المتخصصة فى مجال الإعلام والترفيه، حول من يخلف والدهم لوجان، الذى يعانى الكثير من المشاكل الصحية، على رئاسة الشركة.

ويقدم المؤلف جيسى أرمسترونج تلك الأحداث والصراعات بين أبناء روى بشكل كوميدى ساخر ، بينما يعمق الفكرة الأساسية للمسلسل ، وهى نهم الإنسان دوما وسعيه خلف السلطة والسيطرة .

ويعتبر النقاد أن عبقرية المسلسل تكمن فى قدرته على تكرار نفسه مع اختلافات صغيرة. فلا يزال كيندل، على سبيل المثال، ضعيفا يتأرجح بين الرضا الذاتى والتوق للطمأنينة، ومع ذلك يصور نفسه فى الموسم الثالث كمحارب مستيقظ، مما يفتح آفاقًا ساخرة جديدة للعرض.

وانطلق عرض الموسم الحالى فى ١٧ أكتوبر الماضى، وسط تأكيدات بألا تزيد حلقاته على تسع حلقات فقط، على أن تكون الحلقة الأخيرة فى ١٢ ديسمبر المقبل .

وكان الموسم الأول قد انطلق فى ٣ يونيو ٢٠١٨، بينما بدأ عرض الموسم الثانى فى ١١ اغسطس ٢٠١٩. وجاء كل منهما فى عشر حلقات، تراوحت مدة الواحدة منها بين ساعة إلى ساعة وعشر دقائق. ولا يعد عدد حلقات الموسم الحالى هو الاختلاف الوحيد بينه وبين الموسمين السابقين ، بل أماكن التصوير كذلك. فبينما تم التقاط أحداث الموسمين السابقين داخل ولايات أمريكا المختلفة، يدور جزء من أحداث الموسم الحالى فى إيطاليا حتى تنتهى آخر الحلقات هناك.

وتسبب تفشى كورونا منذ أواخر عام ٢٠١٩ على نطاق واسع عالميا، وداخل الولايات المتحدة، فى تعطل تصوير الموسم الثالث من المسلسل، حتى توقع المشاهدون والنقاد ألا يتم إذاعته قبل حلول عام ٢٠٢٢.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق