رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رفع قدرة «القومى للأورام» الاستيعابية .. وانتهاء 90 ٪ من «القاهرة الدولية»

كتبت ــ هبة على حافظ

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة أنه تم الانتهاء من المبنى الجنوبى للمعهد القومى للأورام، الذى بدأ العمل فيه عام 2018 بهدف رفع الطاقة الاستيعابية للمعهد إلى أكثر من 50٪ بأحدث الأجهزة وفقا لكود المستشفيات العالمية، والانتهاء من 90٪ من جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس جامعة القاهرة.

وأضاف أنه يجرى استكمال أعمال المرحلة الأولى لمستشفى ثابت ثابت الجامعى للأمراض المتوطنة بالهرم، وزيادة معدل العمل والإنجاز به وافتتاح المرحلة الأولى نهاية الشهر الحالى .

وأشاد مجلس جامعة القاهرة بفوز الجامعة فى الدورة الثانية لـ «جائزة مصر للتميز الحكومي» بـ3 جوائز، علاوة على شهادتى تقدير، كما أشاد بتقدم الجامعة 35 مركزًا عن العام الماضى فى تصنيف «يو إس نيوز» الأمريكي، ووجودها لأول مرة ضمن أول 400 جامعة مرموقة عالميا لتصبح ضمن أفضل 1٫5٪ جامعة راقية عالمية واستمرار احتفاظها بالمرتبة الأولى على مستوى الجامعات المصرية، كما أشاد المجلس بتصدر الجامعة للعام الثانى على التوالى ضمن قائمة أفضل 2٪ من العلماء حول العالم وإدراج 74 عالمًا من علماء الجامعة بها. ووافق مجلس الجامعة، على مقترح الخشت إنشاء مكتبة صغيرة بكل غرفة من غرف المدن الجامعية تضم مجموعة من الكتب الثقافية المتنوعة والإصدارات الصحفية .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق