رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مدبولى يستعرض موقف مشروعات العاصمة الإدارية وممشى أهل مصر..
الإسراع بمعدلات التنفيذ وانتهاء الأعمال فى التوقيتات المحددة

كتب ــ عصام الدين راضى
رئيس مجلس الوزراءفي اثناء الاجتماع

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة والاهتمام بجودة التنفيذ، مضيفا أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع الموقف التنفيذى للمشروعات أولاً بأول، ومن ثم يجب العمل على مدى اليوم، للانتهاء من المشروعات فى التوقيتات المحددة.

وأضاف أن مشروع ممشى أهل مصر يُعد أحد المشروعات الترفيهية المهمة على كورنيش النيل، والذى يحظى أيضا بأهمية خاصة، نظراً لما يمثله من متنفس لعموم المواطنين، وفرصة لمرتادى الكورنيش للتمتع برؤية النيل، أو ممارسة رياضة ركوب الدراجات .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى تم عقده لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات التى تتم إقامتها فى العاصمة الإدارية الجديدة، وموقف مشروع ممشى أهل مصر.
تناول الاجتماع كذلك موقف تنفيذ الأحياء السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وعرض ممثلو الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال الاجتماع، موقف المشروعات التى تنفذها الهيئة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

من ناحية أخرى، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لمتابعة تنفيذ عدد من الخطوات الخاصة بترشيد استهلاك المياه.

وكلف رئيس مجلس الوزراء وزيرة التجارة والصناعة بعقد اجتماع مع أصحاب مصانع إنتاج خلاطات المياه فى مصر، للاتفاق على أن يكون فى مكونها الداخلى الجزء المخصص لتوفير الاستهلاك من المياه، وكذا التعامل مع كل الخلاطات المستوردة بنفس الطريقة، بحيث يتم تركيب القطعة الموفرة فى كل خلاطات المياه، لافتا إلى أن ذلك يأتى ضمن خطة قومية لترشيد الاستهلاك من المياه يتم تنفيذها عبر عدة خطوات، وهذه القطعة توفر الاستهلاك بنحو 40٪ طبقا للدراسات.

من ناحية أخرى، التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية؛ لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات الوزارة.

واستعرض المهندس طارق الملا عددا من المشروعات الجارى تنفيذها، مشيرا إلى أن النتائج التى تحققها منظومة صناعة البتروكيماويات المصرية تؤكد أن أعمال التطوير التى تشهدها هذه المنظومة تسير فى طريقها الصحيح، لافتا فى الوقت نفسه إلى أن الوزارة مستمرة فى دعم هذه المنظومة فى ظل ما تحققه من قيمة مضافة لاستغلال الثروات الطبيعية وتحقيقها عوائد اقتصادية كبيرة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق