رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

‫«قرداحى» يزيد الخناق على حكومة لبنان..و«ميقاتى» يخشى تفاقم الأزمة

بيروت ــ وكالات الأنباء

دخل لبنان فى دوامة لا يحسد عليها، بعد إعلان وزير الإعلام جورج قرداحى عن نيته عدم الاستقالة من منصبه، رغم المقاطعة الخليجية لبلاده، اعتراضًا على تصريحاته ضد السعودية والإمارات.

وكشفت وسائل إعلام محلية، عن رسالة جرى تداولها من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وصلت إلى مجموعة من الوزراء فى الحكومة عبر تطبيق «واتساب»، كتب فيها: «لا أخفى عليكم أننى كنت ناشدت سابقا الوزير قرداحى بأن يغلب حسه الوطنى على أى أمر آخر، ولكن هذا لم يترجم واقعيا، وعليه نحن أمام منزلق كبير، وإذا لم نتدارك حل هذه الأزمة سريعا، نكون وقعنا فى ما لا يريده أحد منا. اللهم أشهد إنى قد بلغت».

وتأتى الرسالة فى وقت أكدت فيه مصادر دبلوماسية لبنانية مطلعة، أن الولايات المتحدة وقادة الاتحاد الأوروبي، على اتصال مع المسئولين اللبنانيين لمنع انهيار الحكومة.

ولفتت المصادر إلى أنه ليس هناك أى مؤشرات إلى الآن عن استقالة الحكومة أو أى من الوزراء، وهى إشارة أكدت حجم الضغوط التى بذلت لمنع ميقاتى من الاستقالة، وكذلك بالنسبة إلى بعض الوزراء، الذين كانوا قد أعدوا كتابة الاستقالة ما لم يقدم ميقاتى عليها.وانتهت المصادر إلى التأكيد على أن استقالة الحكومة، قبل أن تقوم بأى مهمة مطلوبة منها، تعد أمرا سلبيا جدا، وتعطى مؤشرات خطيرة تجاه مجموعة الاستحقاقات المطلوبة منها، متسائلة عن قدرة الحكومة على القيام بأى من هذه المهمات، فى ظل قدرة بعض الأطراف على تجميد عملها وشلها، إلى الدرجة التى تسبب بها وزراء الثنائى حركة «أمل وحزب الله».

كما استبعدت وسائل إعلام محلية أن تتم معالجة الأزمة مع دول الخليج فى الوقت القريب، مشيرة أن استقالة وزير الإعلام طويت، بعد أن كانت مطروحة كمخرج،

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق