رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هجوم بالصواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء فى بغداد داعش تجبر عشرات الأسر العراقية على الهروب من ديالى

بغداد ــ وكالات الأنباء

بعد يوم واحد من إعلان السلطات الأمنية العراقية ضبط منصة لإطلاق الصواريخ، سقط فجر أمس، عدد من الصواريخ فى منطقة المنصور بالقرب من المنطقة الخضراء شديدة التحصين التى تضم السفارة الأمريكية ومقار حكومية فى العاصمة العراقية بغداد.

وأضاف المصدر أن جميع هذه الصواريخ لم تسفر عن إصابات بشرية، وقد اقتصرت الأضرارالمادية على تضرر سيارة مدنية وتضرر السياج الخارجى لأحد المباني.

وهذا الهجوم الذى اقتصرت أضراره على الماديات ولم يوقع إصابات، هو الأول منذ نحو أربعة أشهر قرب المنطقة الخضراء.

فى سياق متصل، أعلن متحدث عراقى أن ٢٢٧ عائلة عراقية نزحت خلال اليومين الماضيين من منطقة المقدادية على خلفية استهداف تنظيم داعش الإرهابى مدنيين فى إحدى قرى المنطقة الواقعة شمال شرق محافظة ديالى شمال شرق بغداد.

وقال على عباس جهاكير، المتحدث باسم وزارة الهجرة والمهجرين، فى تصريحات صحفية أمس، إن مكاتب وزارة الهجرة والمهجرين فى محافظة ديالى سجلت نزوح نحو ٢٢٧ أسرة من منطقة المقدادية خلال اليومين الماضيين .

وكانت قرية الرشاد بمنطقة المقدادية قد تعرضت الأسبوع الماضى لهجوم من قبل تنظيم «داعش» أوقع ١٣ قتيلا و١٥ مصابا.

من ناحية أخرى، بدأت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فى العراق أمس فى عمليات إعادة العد والفرز اليدوى فى  ٦ محافظات بناء على طعون وشكاوى تقدمت بها كتل وأحزاب معترضة على النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية التى جرت فى العاشر من الشهر الحالى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق