رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

سقوط عصابة تعرض سيارات مسروقة ومهربة جمركيًا عبر «فيسبوك»

كتب ــ محمد صبرى
سيارات

سدد رجال المباحث بالقاهرة لكمة قوية لواحدة من أكبر وأخطر عصابات سرقة السيارات، حيث نجحوا فى ضبط عناصر التشكيل العصابى الذى تخصص نشاطه الإجرامى فى التعامل مع السيارات متحصلات وقائع السرقة والمهربة جمركيا، تمت عملية الضبط بإشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، وتولت النيابة التحقيق وجار إعادة السيارات لأصحابها.

كان اللواء علاء بشندى مدير عمليات مباحث القاهرة قد تلقى إخطارا بورود معلومات وتحريات مؤكدة من قسم مكافحة جرائم السيارات بالقاهرة بقيام مجموعة من الأشخاص بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» لعرض سيارات للبيع بثمن أقل من مثيلاتها بالأسواق، ويشتبه أن تكون من متحصلات وقائع سرقة.


سيارات

وبالفحص تم تحديدهم، وتبين أنهم 4 أشخاص يقومون باصطناع لوحات معدنية ومستندات ملكية ورخص تسيير لتلك السيارات المُستولى عليها، وتم ضبطهم وبحوزتهم مكبس حديدى يُستخدم فى تصنيع اللوحات المعدنية، ومجموعة من الأدوات تستخدم فى التلاعب بأرقام الشاسيهات ومواتير السيارات، ومجموعة من الأحرف والأرقام الحديدية تستخدم فى اصطناع اللوحات المعدنية. وأقروا بتكوينهم تشكيلا عصابيا يحصلون على السيارات مُتحصلات وقائع السرقة والمهربة جمركيا واصطناع اللوحات.

واعترفوا ببيع 27 سيارة لعملائهم، وتم ضبطهم وبحوزتهم جميع السيارات المستولى عليها، واعترفوا بعلمهم بـأن تلك السيارات من متحصلات وقائع سرقة ومهربة جمركيا ومتلاعب بأجزائها الجوهرية، كما تم ضبط سيارتين لدى اثنين من عملائهم حسنى النية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق