رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«إيتيدا» تعلن الفائزات بأول «هاكاثون» لرائدات الأعمال فى مصر

كتب ــ محمد الصديق

أعلن مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال «تيك»، بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» نتائج أول مسابقة لرائدات الأعمال فى مصر «She Hackathon»، بالتعاون المشترك بين مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال «تيك» ومراكز إبداع مصر الرقمية «كرياتيڤا» وشركة إنتل العالمية.

وفاز بالمسابقة ثلاثة فرق من رائدات الأعمال حيث حصل فريق عمل «حاجة حلوة» من محافظة أسوان على المركز الأول، عن فكرة تطبيق إلكترونى يساعد على مكافحة قضايا العنف ضد المرأة، من خلال توفير خاصية للاستغاثة الصوتية وتحديد ومشاركة الموقع الجغرافى فى حالة الخطر وتصنيف الأماكن من حيث درجة الأمان بالإضافة إلى تقديم خدمات الدعم النفسي.

وحصل فريق «تريسومي» من محافظة الإسماعلية على المركز الثانى على فكرة منصة إلكترونية مجانية لتحقيق التواصل الفعال بين أولياء أمور الأطفال الذين يعانون من «متلازمة داون» وتشبيكهم مع الأطباء والممرضين والأخصائيين النفسيين فى المناطق المجاورة لهم.

كما حصل فريق «فيم سكان» من محافظة المنصورة على المركز الثالث، حيث قدم فريق العمل فكرة ونموذجا أوليا لنظام إلكترونى يساعد فى تقليل حالات التشخيص الخاطئ والوقت المستغرق لعمل الأشعة السينية «الأكس راي» وبالأخص فى حالات الكشف عن سرطان الثدى للسيدات.

وبلغت قيمة الجائزة الأولى 30 ألف جنيه، والجائزة الثانية 15 ألف جنيه، والجائزة الثالثة 10 آلاف جنيه، حيث تضمنت معايير الاختيار تقييم الإشكالية، وفكرة المشروع، والنموذج التقني، ودراسة جدوى المشروع، .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق