رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المصريون بالخارج سفراء يروجون للوطن

كتبت ــ أمل عوض الله

آكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أهمية دور المصريين بالخارج في الترويج للوطن،باعتبارهم سفراء ينقلون الحقيقة ولديهم الفرصة للرد على أي شائعات.

جاء ذلك خلال اللقاء التفاعلي مع عدد من المصريين في ولاية بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، في إطار حرص الوزيرة على تعريف المصريين بالخارج بالمستجدات التي تحدث في مصر من تنمية ونهضة حقيقية في مختلف المجالات. 

وأشارت الوزيرة نبيلة مكرم إلى جهود الوزارة في دعم الهوية والتعريف بجهود القضاء على العشوائيات، مثمنة مساهمة المصريين بالخارج في المشروع القومي لتنمية وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» بما يتجاوز 5 ملايين جنيه، وكذلك جهود المستثمرين المصريين في الترويج للمنتجات المصرية، واستعراض نماذج للمستثمرين المصريين الذين حققوا نجاحات بارزة في مصر.

وفي السياق ذاته، أوضح المشاركون من المصريين في بوسطن فخرهم بما تحققه مصر من معدلات تنمية برغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم نتيجة جائحة كورونا، وأنهم سيروجون لما تقوم به الدولة في مجتمعاتهم، بجانب دعم الجهود الوطنية المخلصة للانطلاق بمصر إلى آفاق تنموية أكبر، والتوسع في الترويج خارجيًا للاستثمار في مصر، ونقل الصورة الحقيقية يحدث فيها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق