رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أرسنال يضم طفلا عراقيا يُلقب بـ «ميسى الصغير»

محمد مختار أبودياب

المواهب العربية الرياضية لم ولن يتوقف سلسالها، وستظل دائما محط أنظار كرة القدم العالمية والدوريات الأوروبية الكبرى، واذا كان العالم الآن يتحدث عن أسطورة كرة القدم المصرية محمد صلاح نجم ليفربول الذى يعد الأفضل فى العالم حاليا، بل ومن أبرز المرشحين للكرة الذهبية، فإن الطفل العراقى زين على سليمان صاحب السنوات الخمس، خطف أنظار الجميع لما يتمتع به من مهارات غير طبيعية منحته لقب «ميسى الصغير» فى ظل حالة التشابه الكبير بينه وبين البرغوث الأرجنتينى.

صحيفة «ديلى ميل» الشهيرة أكدت أن زين الذى انضم لصفوف نادى الأرسنال الإنجليزى،وهو فى عمر أربع سنوات فقط،أصبح مشهورا على «إنستجرام»، بعد أن بدأ التمرين مع قسم ما قبل الأكاديمية لفريق أرسنال بالدورى الإنجليزى الممتاز، وهو فى سن الرابعة فقط، ليدخل بعدها التاريخ بعد أن بلغ من العمر الآن خمس سنوات، وأصبح أصغر فرد ينضم إلى أرسنال على الإطلاق.

وقال ستيفن دينز المسئول عن اكتشاف المواهب فى أرسنال: «لقد كان زين يفعل أشياء لا يتمكن الأطفال فى ذلك العمر من فعلها، عندما رأيته، اتصلت بصديق أكد أنه كان فى الرابعة من عمره، لم أصدق أنه لا يزال فى الحضانة، ثم تحدثت إلى والديه وأحضرته الى هنا.

وأضاف دينز: أرسنال لا ينزعج من عمر اللاعب، فهم يعتقدون فقط أن لديه الكثير من الإمكانات.

وقال مدربه، أوستن سكوفيلد «لقد وضعنا زين مع أطفال فى سنه، لكنه كان أفضل منهم جميعا، كان أسرع وبإمكانه التسجيل والتمرير بشكل أفضل من الآخرين» لقد تحدثت مع والده ليقترح عليه اللعب، وقال: لمَ لا، حيث إن زين لا يواجه أى مشكلة فى الاندماج مع منافسيه الأكبر، ويعتقد والده أن ابنه سيكون قادرا على الانتقال إلى أحد أندية الدورى الإنجليزى الممتاز، لأنه «مختلف» عن الأطفال الآخرين.

وتُظهِر مقاطع فيديو لزين، وهو من أصل عراقى، والذى يقول إن فريقه المفضل هو أرسنال، مهاراته المبهرة على أرض الملعب التى حصدت آلاف المشاهدات على «إنستجرام». وبسبب توازن الطفل ومهاراته، اكتسب مقارنات مع ليونيل ميسى، نجم كرة القدم الأرجنتينى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق