رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تسجيل 85٪ من المستهدفين بالتأمين الصحى فى المرحلة الأولى
طلاب الجامعات يشاركون فى التوعية بالتبرع بالبلازما

كتبت ــ منى السيد
مواطنة تسجل اسمها في بيانات التأمين الصحي الشامل

أعلن الدكتور أحمد السبكى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحى الشامل، تسجيل أكثر من 5 ملايين بنسبة 85٪ من المواطنين المستهدف تسجيلهم بالمنظومة، بمحافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديد «بورسعيد، والأقصر، والإسماعيلية، وجنوب سيناء، والسويس، وأسوان».

واشار إلى أن معدل تسجيل المواطنين كسر حاجز المليون بـ 3 محافظات «الإسماعيلية، والأقصر، وأسوان»، حيث تم تسجيل أكثر من 1٫2 مليون مواطن بالإسماعيلية، وأكثر من 1٫030 مليون مواطن بالأقصر، وأكثر من 1٫1 مليون مواطن بأسوان.

من ناحية أخرى، أجرت وزارة الصحة والسكان أول تدريب لممثلى طلاب الجامعات، للمشاركة فى التوعية بالمشروع القومى للتبرع بالبلازما، فى إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للتصنيع والاكتفاء الذاتى من مشتقات البلازما، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بهدف نشر الوعى بين مختلف فئات المجتمع وتشجيعهم على التبرع بالبلازما.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم الوزارة، أنه تم استقبال 85 طالبًا من كليات الطب والصيدلة، للتدريب على تقديم التوعية الوافية بأهمية التبرع بمشتقات بلازما الدم، التى تسهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من مشتقات البلازما، وتوفير الأدوية المشتقة من البلازما وإنقاذ حياة المرضى الذين يعانون من العديد من الأمراض المزمنة وأمراض الدم والكبد والكلى والحروق، وذلك بما يضمن تحقيق الهدف المرجو من التدريب العلمى لطلاب الجامعات، ونشر التوعية للتبرع ببلازما الدم بين زملائهم من طلاب الجامعات. 

ومن المقرر إجراء زيارة ميدانية لطلاب الجامعات، إلى الـ 6 مراكز لتجميع البلازما، الموزعة بـ 5 محافظات انطلق بها المشروع .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق