رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قفزة «غير مسبوقة» فى الوفيات والإصابات بروسيا وألمانيا
الصحة العالمية: «كورونا»أودى بحياة 5% من الكوادر الطبية بالعالم

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء
قفزة «غير مسبوقة» فى الوفيات والإصابات بروسيا وألمانيا

فى إحصاء جديد لعدد إصابات ووفيات كورونا، كشفت منظمة الصحة العالمية أن عدد ضحايا كورونا من الكوادر الطبية حول العالم، بلغ ما يقرب من 180ألفا من إجمالى وفيات كورونا، وهو مايعنى أن 5% من ضحايا كورونا حول العالم من الكوادر الطبية.

وقالت المنظمة فى بيان، إن «فيروس كورونا تسبب فى وفاة ما بين 80 ألفا و180ألفا من أصل 135 مليون عامل صحى حول العالم، منذ بداية الوباء فى يناير 2020، وحتى شهر مايو الماضى».

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، إنه: «لهذا السبب من الضرورى أن يكون تطعيم المتخصصين فى الرعاية الصحية أولوية». وأوضح أن حوالى 40% من العمال الصحيين فى العالم تلقوا جرعتى اللقاح.

وأضاف أنه: «تشير بيانات صادرة عن 119بلدا إلى أن اثنين من كل خمسة عاملين فى مجال الرعاية الصحية فى كل أنحاء العالم تلقوا التطعيم بالكامل».

وتابع أنه فى إفريقيا، تلقى أقل من 10% من العاملين الصحيين اللقاح بشكل كامل، مقابل أكثر من 80% من العاملين الصحيين فى معظم البلدان ذات الدخل المرتفع». ودعت منظمة الصحة العالمية جميع البلدان إلى الحرص على أولوية تلقّى جميع العاملين الصحيين والفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بكوفيد-19 للقاح ضد الفيروس.

جاء هذا فى الوقت الذى سجلت فيه السلطات الصحية فى روسيا، قفزة غير مسبوقة فى عدد الإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا، بلغت 1064وفاة و37141 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو ما يمثل أكبر حصيلة منذ بداية الجائحة، حيث تخطت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا لأول مرة منذ بداية الجائحة عتبة الـ37 ألفا.


> أصدقاء فى مدينة ملبورن يحتفلون فى إحدى المطاعم بوقف الإغلاق > أ. ب

‫يأتى ذلك فيما ذكر إحصاء رسمى فى ألمانيا، أن عدد إصابات كورونا يعاود الارتفاع بشكل هائل، مشيرا إلى تسجيل نحو 20 ألفا إصابة فى يوم واحد.‬

وحسب بيان لمعهد روبرت كوخ «آر كيه آي»، نشرته وكالة «رويترز»، فإن حصيلة أمس ــ الجمعة ــ شهدت 19572اختبارا إيجابيا جديدا للإصابة بالفيروس، مشيرا إلى أن هذا العدد يمثل زيادة قدرها 8054 حالة أكثر من يوم الجمعة قبل أسبوع.

وعن المناطق الأكثر إصابة ،أكد المعهد أن الإصابات الجديدة تتركز جنوب شرق ألمانيا، وذلك لأن معدلات التطعيم هناك أقل بكثير.

فى المقابل، أعلنت السلطات اليابانية تخفيف القيود على المطاعم فى عدة محافظات، من بينهما العاصمة طوكيو وأوساكا، وسط تراجع إصابات فيروس كورونا. وذكرت صحيفة «ذا جابان تايمز» اليابانية، أن مطاعم العاصمة الحاصلة على شهادات سيتاح لها تقديم كافة المشروبات والمأكولات، بدءا من الإثنين المقبل. وحثت السلطات تلك المطاعم، على فحص ما إذا كان الزبائن لديهم شهادات التطعيم ضد فيروس كورونا، قبل السماح لمجموعة تضم خمسة أشخاص أو أكثر بالجلوس على مائدة واحدة.

وأضافت السلطات اليابانية أيضا أن الحدائق والملاهى ستمد ساعات عملها، وستزيد تدريجيا من الحد الأقصى للزوار الذين تستقبلهم، على أن تستأنف طوكيو ديزنى لاند الموكب الاستعراضى المسائى الشهر القادم.

وفى الهند، أعادت السلطات الهندية فتح دور السينما فى مومباى، بعد انخفاض كبير فى عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وسمحت السلطات الهندية، بإعادة افتتاح دور السينما فى العاصمة الترفيهية مومباى أمس ــ الجمعة ــ وذلك بعد أكثر من 18 شهرا من الإغلاق، بسبب وباء فيروس كورونا.

وتم افتتاح دور السينما بنصف طاقتها، وسيتم السماح لدخولها فقط لمن لديهم شهادات تطعيم كوفيد-19 أو «وضع آمن» على التطبيق الصحى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق