رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الرئيس السيسى يكرم 8 من علماء الدين والدعاة من داخل مصر وخارجها

كتب ــ نادر أبو الفتوح
الرئيس خلال كلمته بالاحتفال

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسى ، خلال الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، أمس، عددا من علماء الدين من داخل مصر وخارجها، وتم منحهم وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى وهم: الدكتور محمد إبراهيم الحفناوي، أستاذ أصول الفقه المتفرغ بكلية الشريعة والقانون بطنطا، والشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الدينى السابق بوزارة الأوقاف، والشيخ  خالد عبدالمحسن الجندي، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، والشيخ  إسماعيل الراوي، مدير مديرية أوقاف جنوب سيناء، والمهندسة  نهاد محمد سامى رضوان حتاتة رئيسة الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير سابقا، والشيخ  أحمد عصام الدين فرحات الموجي، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، والشيخ  نصر الدين مفرح،  وزير الشئون الدينية والأوقاف بدولة السودان، والشيخ الدكتور عبد الله برج،  رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بدولة جنوب السودان.


..ويصافح الدكتور أحمد عمر هاشم

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد ألقى كلمة خلال الاحتفال شدد فيها على ضرورة مضاعفة الجهود التى تقوم بها المؤسسات الدينية لنشر قيم التسامح والعيش المشترك والإيمان بالتنوع الفكرى والعقائدى وقبول الآخر، وتصحيح المفاهيم الخاطئة ونشر تعاليم الدين السمحة للحفاظ على ثوابت وقيم الإسلام النبيلة.


ويكرم الشيخ خالد الجندي

 

المكرمون لـ "الأهرام": نعاهد الرئيس على بذل  أقصى جهد لنشر الوعي والفكر المستنير

أعرب علماء الدين والدعاة وقيادات الأوقاف الذين كرمهم الرئيس السيسى أمس لـ «الأهرام» عن سعادتهم بهذا التكريم ومنحهم وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى ، وأكدوا أن هذا التكريم هو الأهم فى مسيرة حياتهم، موجهين الشكر للرئيس على رعايته للعلماء والدعاة، ومجددين العهد على بذل أقصى جهد لنشر الوعى الرشيد والتسامح والفكر المستنير .

وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى السابق بوزارة الأوقاف، إن تكريم الرئيس له فى هذه المناسبة الكريمة رسالة للجميع بأن من يخلص فى العمل بكل جهد من أجل الوطن سوف ينال التكريم حتى لو وصل لسن المعاش، مؤكدا أن التكريم يحمل الكثير من الدلائل والمعاني، أهمها أن الرئيس مهتم جدا بالدعاة، والأئمة والخطاب الديني، وأن الدولة تقدر جهود العلماء والدعاة فى نشر الوعى المستنير ومواجهة الفكر المتشدد، مؤكدا أن الدولة لا تغفل عن كل من يعمل بإخلاص وسوف يأتى اليوم الذى يكرم فيه .

وأعرب الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، عن سعادته بالتكريم مؤكدا أن هذا اليوم من أسعد أيام حياته، لكونه تكريما من الرئيس فى احتفال ذكرى المولد النبوى الشريف.

وقال الشيخ خالد الجندى إن هذا الوسام إنما هو تكليفٌ من الرئيس ببذل المزيد من الجهد والعرق والتضحيات لتجديد الخطاب الدينى وتعميق قيم الانتماء للوطن، ونشر الوعى بين الناس وتأكيد قيم التسامح والعيش المشترك، مؤكدا أن الرئيس السيسى يقدر العلماء والرسالة الوسطية ويراعى تجديد الخطاب الديني.

من جانبه، وجه الدكتور محمد إبراهيم الحفناوي، أستاذ أصول الفقه بكلية الشريعة والقانون بطنطا، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا إنه سعيد بهذا التكريم الذى لم يكن يخطر على باله، وإن هذا اليوم من أسعد الأيام فى حياته، مؤكدا أن هذا التكريم تجسيد لرعاية الدولة للعلماء والدعاة .

وأعربت المهندسة نهاد حتاتة، رئيس، الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الأوقاف سابقا، عن سعادتها بالتكريم من الرئيس عبد الفتاح السيسى ، ووجهت رسالة للجميع بأن العمل والإخلاص والتوكل على الله عز وجل أساس النجاح، وأن التكريم يأتى فى أى وقت مادام الإنسان مخلصا فى عمله .

وقال الشيخ  أحمد عصام الدين الموجي، إمام بالأوقاف، إن التكريم شرف عظيم ووسام على صدري، وهو بالإضافة إلى كونه تكريما من الرئيس فإنه يحمل معنى .

ووجه الشيخ نصر الدين مفرح، وزير الشئون الدينية والأوقاف بالسودان الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى ، مؤكدا أن التكريم يجسد متانة العلاقات بين مصر والسودان. كما أشاد بدور وجهود الرئيس السيسى لدعم العلماء والدعاة ورعاية الخطاب الدينى المستنير، مؤكدا أن هذه الفترة تشهد تنسيقا كاملا بين وزارتى الأوقاف فى مصر والسودان. ووجه الشكر للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مؤكدا أن وزارة الأوقاف المصرية مدرسة فى الخطاب الدينى وتصحيح المفاهيم، وأن أئمة ودعاة السودان الذين تدربوا فى أكاديمية الأوقاف المصرية استفادوا كثيرا من الدورات المكثفة والإصدارات المتميزة للأوقاف المصرية .

كما وجه الدكتور عبد الله برج، رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بدولة جنوب السودان، الشكر للرئيس السيسي. وأعرب عن سعادته بالوجود فى مصر بلد الأزهر الشريف والتكريم فى ذكرى المولد النبوى الشريف، مشيدا كذلك بجهود وزارة الأوقاف المصرية فى مجال تدريب الدعاة.وأكد أن أكاديمية الأوقاف المصرية سوف تستضيف عددًا من أئمة جنوب السودان فى دورة تدريبية مكثفة فى فبراير المقبل.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق