رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مصممات أزياء «تراثنا»: بداية انطلاقنا لـ «العالمية»

كتبت ــ هاجر حجازى
هانى البحيرى وحنان مطاوع يستعرضان عددا من التصميمات

عبرت مصممات الأزياء التراثية المشاركات فى عرض الأزياء التراثى الذى نظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، تحت رعاية السيدة الفاضلة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية ، على هامش معرض «تراثنا» ٢٠٢١، عن سعادتهن بوقوع الاختيار عليهن للمشاركة فى «الديفيليه»، الذى يقام لأول مرة، حيث اعتبرنه فرصة كبيرة لتطوير منتجاتهن وتسويقها محليا وعالميا. 

وأشادت المصممات بالخدمات التى قدمها الجهاز لهن وتعاونهن مع مصمم الأزياء هانى البحيرى لعقد ورش تدريب متعددة مما أضاف على مشغولاتهن أفكارا فنية عصرية، وقالت مصممة الملابس التراثية ناهد أمين شاركت بقطعتين إحداهما بفستان من القطن المصرى مطعم بتطريز من الخيامية المستوحاة من التراث المصرى العريق، والأخرى عبارة عن «شروال وكاردجن» من قماش «الملس»، معتبرة أن عرض الأزياء بمثابة خطوة نحو العالمية.

وقالت مروة مصطفى حامد: إن مشاركتها لعرض مشغولاتها التراثية ستنعكس على مشروعها إيجابًا، كما سيساعد عامة فى الترويج للأزياء المصرية التراثية على المستوى العالمي، والقدرة على المنافسة.

ومن صعيد مصر وتحديدا محافظة سوهاج، شاركت امال حسن شندويل، بعرض فستان زفاف مطرز بالفضة المطلية بالذهب على هيئة أشكال تراثية قديمة، مؤكدة أن اهتمام الجهاز للارتقاء بالمنتجات التراثية ينقل سوق هذه الملابس من الصعيد والقاهرة إلى خارج الحدود.. ومن سيوة، قالت سلمى محمد أبو القاسم، المتخصصة فى تصميم الملابس التراثية فى المجتمع السيوى: إن المعرض فرصة تسويقية كبيرة للمنتجات، كما أن التنسيق مع «البحيرى»، منحنا أفكارا جديدة، وعرضت فساتين مطرزة بخيوط الحرير بينها فستان العروسة الشهير فى سيوة من خلال تصميم يبلغ عمره أكثر من ٨٠٠ سنة، مدعم بالحلى الفضية.. وارتدت الفنانة حنان مطاوع، فى «الديفيله» فستانا فرعونيا مميزا باللون الذهبى بذيل طويل ومرصع بالفصوص الزرقاء والذهبى. وأكد المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذى للجهاز، أن الجهاز يعمل على توفير كل أوجه الدعم الفنى لأصحاب المشروعات الصغيرة لمساعدتهم على تطوير منتجاتهم بشكل مستمر.


أحد الأزياء التراثية

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق