رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

33 سنة «أوبرا»

كتب ــ علاء محجوب
دار الأوبرا المصرية

فى العاشر من أكتوبر عام 1988، افتتحت دار الأوبرا المصرية.. ومن وقتها تلعب دورًا هامًا فى إثراء الحياة الفنية فى مصر، كما أصبحت مزارًا ومتنفسًا فنيًا لمختلف فئات الجمهور المصرى، والجاليات العربية والأجنبية.

وتحت رعاية د.إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، تقدم دار الأوبرا برنامجا فنيا ثريا، احتفالا بمرور ٣٣ عاما على افتتاحها.

يقول د.مجدى صابر رئيس دار الأوبرا، إن برنامج الاحتفالات يضم مجموعة من الأشكال الفنية المميزة، فعلى المسرح الكبير تقدم فرقة أوبرا القاهرة، بمصاحبة أروكسترا أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو الإيطالى اليو أورتشيللو، ومشاركة كورال أوبرا القاهرة، حفلا يتضمن مقتطفات من أشهر الأوبرتات العالمية، منها (صلاة الغروب الصقلية - التراڤاتورى - ريجوليتو)، إلى جانب مختارات موسيقية من أوبرا عايدة بنسختها الأولى، التى قدمت عام ١٨٧٢ لڤيردى.

وأضاف صابر أنه يقام على مسرح النافورة حفل للفرقة الموسيقية، يضم مختارات من أشهر المؤلفات التى أبدعها كبار الملحنين. أما على المسرح الصغير، فتعزف مجموعة الأوبرا لموسيقى الحجرة، عدد من المؤلفات الكلاسيكية العالمية، التى شكلت جزءا من تاريخ هذا النوع من الفنون، بينما يشهد مسرح الجمهورية حفلا لفريق «كورال سلام»، يتضمن أعمالا موسيقية وغنائية تراثية ومعاصرة.

وتابع أنه: على مسرح معهد الموسيقى العربية، تقدم فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية، نخبة من الروائع الغنائية لكوكب الشرق أم كلثوم، أما فى أوبرا الأسكندرية ودمنهور، فيقدم مركز تنمية المواهب حفلين لفصول كورال الأطفال والغناء العربى وذوى القدرات الخاصة، يتضمنان كوكبة من المؤلفات الغنائية الشهيرة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق