رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بحث تدوير مخلفات الجلود لسماد عضوى

كتب ــ يوسف الجنزورى
محمد مهران، رئيس شعبة الجلود

شهد منتدى الأعمال المصرى - الإيطالى، الذي عقد بالقاهرة تحت رعاية غرفة القاهرة، إقامة مشروعات مشتركة فى مجال الجلود، واستغلال إمكانات مدينة الروبيكى لتماثل المناطق الصناعية العالمية. وقال محمود محرز، رئيس شركة القاهرة القابضة لمدينة الروبيكى الصناعية، إن إيطاليا الشريك التجاري الأول لمصر بقارة أوروبا والخامس على مستوى العالم، مشددا على ضرورة تصدير الجلود فى صورتها النهائية كقيمة مضافة .

وأعلن محمد مهران، رئيس شعبة الجلود وعضو مجلس إدارة غرفة القاهرة، أن الوفد الإيطالي الذى يزور شعبة الجلود يضم ١١ من رجال الأعمال، من أجل إنشاء مصنع لتدوير مخلفات مصانع الجلود إلى سماد عضوي، كما تم الاتفاق على زيادة البعثات التجارية والصناعية والاطلاع على الفرص الاستثمارية فى هذا المجال من أجل زيادة الفرص التصديرية بين البلدين، مشيرا إلي تنظيم الشعبة زيارة للوفد الإيطالي بمدينة الروبيكى، وكذلك لـ١٠٠ مصنع للمنتجات الجلدية لحثهم على جذب الاستثمارات الإيطالية .

وأشار شريف يحيى، رئيس شعبة الأحذية، إلى أن البنية الأساسية لمدينة الروبيكى تماثل المدن الصناعية العالمية، مما يؤهلها لجذب الماركات العالمية إلى مصر. وأوضح جانى سكوبونى، رئيس الوفد الإيطالي، أن وفدا من ٢٠ رجل أعمال إيطالى سيزور مصر 18 أكتوبر المقبل، لعقد شراكات وإقامة مشروعات مشتركة، بهدف تطوير وتحديث الصناعة المصرية، وإقامة مشروعات لتدوير مخلفات صناعة الجلود وتحويلها لسماد عضوي، بالإضافة إلى تنقية مياه الدباغ واستخراج المواد الكيماوية وإعادة تدوير المياه والكيماويات لاستخدامها مرة أخرى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق