رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«المركزى» : تعاون مصرى ــ إماراتى لدعم التنمية المستدامة

كتبت ــ سارة العيسوى

بحث محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، مع مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية، خاصة فيما يتعلق بتمويل المشاريع الاستثمارية، وجهود دعم التنمية.

وأشاد المصري طارق عامر، بجهود الإمارات ممثلة بصندوق أبوظبي للتنمية لدعم الاستقرار الاقتصادي والمالي، وذلك من خلال ما أودعه الصندوق في البنك المركزي المصري، لاستخدامها في تمويل مشاريع تنموية ضمن قطاعات رئيسية، حيث أسهمت في النهوض بالاقتصاد المصري.

وأشارإلى أن برامج الإصلاح الاقتصادي والتشريعات التي اتخذتها الحكومة المصرية، أسهمت بشكل فعّال في خلق بيئة محفزة للاستثمار وتمكين الاقتصاد المصري من تحقيق نتائج إيجابية خلال السنوات الماضية. من جانبه، أشاد محمد سيف السويدي، بعمق العلاقات الثنائية بين مصر والإمارات في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن زيارة وفد البنك المركزي المصري للصندوق تعد فرصة للتشاور حول تعزيز آليات التعاون المستقبلي، والنظر في الفرص الاقتصادية ذات الأولوية الوطنية للحكومة المصرية، مؤكدا أن الصندوق سيواصل دوره التنموي من خلال دراسة الفرص الاستثمارية لدى البنك المركزي، واستخدام الأدوات الاستثمارية المتاحة لدعم مساعي الحكومة المصرية وتحقيق أهدافها وتطلعاتها المستقبلية. والجدير بالذكر، أن الصندوق مول منذ بداية نشاطه في مصر عام 1974 أكثر من 75 مشروعاً إستراتيجياً بمصر، بقيمة إجمالية بلغت نحو 3٫3 مليار درهم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق