رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لجنة إيراد النهر: سقوط الأمطار على منابع النيل لا تزال أعلى من المعدل

كتب ــ إسلام أحمد فرحات
نهر النيل ء

أكد الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى أنه فى إطار المتابعة اللحظية لأجهزة الوزارة لمعدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل، والحالة الهيدرولوجية للنهر، وتحديد كميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالى تبين أن معدلات سقوط الأمطار على منابع النيل لا تزال أعلى من المعدل حتى الآن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى للجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل أمس، بحضور القيادات التنفيذية بالوزارة لمتابعة موقف إيراد نهر النيل للعام المائى الحالى، واجراءات التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول.

وكشف عن انتهاء قطاعات الوزارة من كافة الإجراءات للاستفادة من الموارد المائية بالشكل الأمثل، وإدارة فترة أقل الاحتياجات المقبلة بأعلى درجة من الكفاءة، مع الإعداد لتلبية الاحتياجات المائية التنموية خلال موسم الخريف الحالى. 

وقال ان الوزارة اتخذت كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة لمواجهة موسم الأمطار والسيول المتوقع، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة، مع رفع حالة الاستنفار بكل أجهزة وقطاعات الوزارة من خلال خطة تشمل التنسيق التام بين الأجهزة المعنية لمتابعة حالة الأمطار بشكل دائم.

واستعرض عبدالعاطى خلال الاجتماع  خطة العمل المتبعة لمواجهة موسم الأمطار والسيول وموقف تنفيذ مشروعات الحماية من أخطار السيول والجارى تنفيذها حاليا، مشدداً على ضرورة المرور والمتابعة المستمرة لمنشآت الحماية من مخاطر السيول والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الأمطار، وتأكيد جاهزية قطاعات وجسور الترع والمصارف لمجابهة أى طارئ، وجاهزية كافة المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق