رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

استرداد ٣٫٧ مليون متر بعد إزالة ٣١٤٠ حالة تعد

كتب ــ إسلام أحمد فرحات ــ محمد فؤاد ــ نرمين عبد المجيد الشوادفى
إزالة التعديات على مجرى النيل بفرع رشيد

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أن المرحلة الأولى من الموجة الـ ١٨ لاسترداد أراضى الدولة نجحت فى استرداد نحو ٢٢٦٤١ فدان زراعة بعد إزالة ٣١٤٠ حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمحافظات ، وإزالة ٨٣٠١ مبنى مخالف على مساحة نحو ٣ ملايين و ٧٣٤ ألف متر مربع . وطالب وزير التنمية المحلية، المحافظات بالتنسيق الجيد مع جهات الولاية للأراضى التى تمت إزالة التعديات من عليها سواء كان بالزراعة أو البناء لعدم السماح بعودة أى تعديات عليها مرة أخرى ، والتعامل بكل حسم مع أى محاولات وإزالتها فى المهد واتخاذ الاجراءات القانونية مع سرعة استغلال تلك الأراضى على أرض الواقع . وأكد اللواء محمود شعراوى أن هناك متابعة حثيثة ومستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى لملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء ، لافتا إلى وجود تنسيق وتعاون بين جميع الوزارات المعنية لمتابعة إزالة التعديات فى جميع المحافظات وتطبيق القانون بكل حسم لتذليل أى معوقات تعترض عملية التنفيذ .

وتنفيذاً لتكليفات الرئيس السيسى، بإزالة جميع التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه في غضون ستة أشهر، بدأ بالأمس تنفيذ أكبر حملة لإزالة التعديات بهدف استعادة المجرى المائى لفرع رشيد لحالته الطبيعية التى تأثرت نتيجة للمخالفات الواقعة عليه .

وأكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، وضع خطة متكاملة لإزالة ما يزيد على ٣٠٠٠ حالة تعد على مجرى فرع رشيد خلال ١٠ أيام، وتم بالفعل ازالة ٥٦٨ حالة تعد امس الأول، ولا تزال أعمال الإزالات جارية، وتنوعت التعديات التى تم إزالتها بين أعمال ردم ومبان مخالفة وأسوار وعشش فى محافظات الجيزة والبحيرة والقليوبية والغربية والمنوفية وكفر الشيخ . كما تم رصد  ٧٠٠ تعد على فرع دمياط ، وتم وضع خطة متكاملة لإزالتها في القريب العاجل، لتحقيق الهدف المنشود بالوصول الى «نيل بلا تعديات».

وفى الشرقية أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة الـ ١٨ لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية و أملاك الدولة بمختلف مراكز ومدن المحافظة ، والتى أسفرت عن إزالة ٢٢٠٦ حالات تعد على مساحة ٢٦٤ ألفا و٣٧٠ متر مبان و٢٠٠٧ أفدانة و١٦ قيراطا بنطاق المحافظة ، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية ، بعدم التهاون فى استرداد أراضى أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات المخالفة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق