رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال مؤتمر صحفى مشترك..
وزيرة الصحة: الولايات المتحدة تدعمنا بـ ٨ ملايين جرعة من لقاح « كورونا»

كتب ــ أحمد إمام
وزيرة الصحة والسفير الأمريكى خلال المؤتمر

السفير الأمريكى: شكرا لشعب مصر وللرئيس السيسى على ما قدموه من دعم لبلادى خلال الجائحة

 

 

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن الحكومة الأمريكية دعمت مصر بـ ٨ ملايين جرعة من لقاحى «فايزر وموديرنا» يتم توريدها تباعًا خلال الفترة القادمة، والتى بدأت بوصول 1‪٫‬6مليون جرعة من لقاح فايزر الأسبوع الماضى، مثمنة ذلك التضامن الدولى بين الشعوب فى الأزمات. ومن جانبه أكد السفير الأمريكى «جوناثان كوهين» أن مصر قدمت للولايات المتحدة الأمريكية شحنات من المساعدات الطبية فى وقت كان الشعب الأمريكى فيه فى أمس الحاجة للأدوية والمستلزمات الطبية، لمواجهة جائحة كورونا، موجهًا الشكر للشعب المصرى وللرئيس عبدالفتاح السيسى، لما قدمه من دعم للشعب الأمريكى، خلال أزمة جائحة كورونا التى شهدها العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الوزيرة أمس مع السفير الأمريكى لدى مصر «جوناثان كوهين»، لاستعراض سبل التعاون بين مصر وأمريكا، فى المجال الصحى وتوفير لقاحات فيروس كورونا، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبى المهنى.

ولفتت الوزيرة إلى دعم برنامج المعونة الأمريكى لمصر والذى كان له أثر كبير فى برامج تنظيم الأسرة وبرامج الأمومة والطفولة ومنح التعليم على مدار السنوات الماضية والتى شهدت دعما وتعاونا كبيرا فى القطاع الصحى، مؤكدة تطلع مصر لمزيد من التعاون فى السنوات القادمة.

كما أشارت الوزيرة إلى تسلم 64 ثلاجة تبريد لحفظ لقاحات «فايزر» عند درجة حرارة 70 تحت الصفر، لافتة إلى أنه جار التفاوض مع شركة «موديرنا» لبحث تصنيع لقاحات فيروس كورونا بمصر من خلال مصانع شركة فاكسيرا بالسادس من أكتوبر.

وأكدت الوزيرة استقرار الوضع الوبائى لفيروس كورونا، حيث نشهد معدلا ثابتا فى الإصابات والوفيات منذ ١٠ أيام، مشيدة باستجابة المواطنين وإقبالهم على التطعيم بلقاحات فيروس كورونا خاصة كبار السن، مضيفة أنه فى حال استقرار تلك المعدلات خلال شهر أكتوبر والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، سيكون من المتوقع أن نشهد انحسارا للفيروس.

وذكرت الوزيرة أنه تم تطعيم 95٪ من العاملين بالتعليم العالى والبحث العلمى، بالإضافة إلى تطعيم ٧٠٪ من العاملين بالتربية والتعليم والتعليم الفنى، داعية طلبة الجامعات مجددًا إلى سرعة التوجه لتلقى لقاحات كورونا من خلال 1100 مركز على مستوى الجمهورية، من بينهما 270 مركز شباب تم تخصيصها للتسجيل والتطعيم المباشر دون التسجيل مسبقًا على الموقع الإلكترونى، وذلك لاستمرار العملية التعليمية بشكل آمن والحفاظ على صحة الطلبة والمواطنين.

وأضافت أن أول شحنة من لقاحات فايزر المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية للشعب المصرى تأتى على رأس 40 عاما من الدعم للقطاع الصحى فى مصر، تم خلالها المساعدة فى القضاء على مرض شلل الاطفال، وخفض وفيات الأطفال لأكثر من 80٪.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق