رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إشادة دولية بالتأمين الصحى الشامل فى مصر
جدول زمنى لتخصيص السيارات الجديدة بمبادرة «إحلال المركبات»

كتبت ــ إيمان عراقى
إحلال المركبات

أكد أمجد منير، رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال السيارات بوزارة المالية، المدير التنفيذى لمبادرة إحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعى، أن هناك جدولًا زمنيًا لتخصيص السيارات الجديدة خلال الأشهر المقبلة للمستفيدين بالمبادرة الرئاسية لإحلال المركبات.

وأضاف أن الشركات المشاركة فى المبادرة انتهت من تخصيص وتسليم مئات السيارات الجديدة وتستهدف زيادة السيارات المنتجة خلال أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، على ضوء ما يصل إليها من الشحنات المتوافرة من الرقائق الإلكترونية. وأضاف أن هناك تيسيرات جديدة فى نظام التقسيط بهذه المبادرة الرئاسية، حيث تم بالتنسيق مع بنك التعمير والإسكان، وبنك قناة السويس إتاحة إمكانية قيام المواطن بسداد دفعة مالية مقدمة للسيارة الجديدة؛ بهدف تخفيض قيمة الأقساط الشهرية.

من ناحية أخرى أشادت وفود من هيئة التعاون الدولى اليابانية «جايكا»، والبنك الدولي، ومنظمة الصحة العالمية، والوكالة الفرنسية للتنمية، بمنظومة التأمين الصحى الشامل.

جاء ذلك خلال زيارة قامت بها الوفود الأربعة بتنسيق من وزارة المالية لمدينة بورسعيد لمدة ٣ أيام ، حيث تفقدت الوفود عددًا من المنشآت الصحية بالمحافظة واشادت بجودة تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، وسرعة تطور الرعاية الصحية فى مصر.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، إن الزيارة الميدانية للوفود الأربعة تؤكد حرص الجهات الدولية على التعاون مع مصر فى تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل التى بدأ تنفيذها بمحافظة بورسعيد عام ٢٠١٩ وحاليًا تطبق فى محافظات الأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق