رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إطلاق الإصدار الثامن من «موازنة المواطن»..
معيط: 14٫6 مليار جنيه زيادة للتعليم قبل الجامعى و١٧ مليارًا للصحة

كتبت ــ إيمان عراقى
د.محمد معيط

أطلقت وزارة المالية الإصدار الثامن على التوالى لموازنة المواطن للعام المالى ٢٠٢1/٢٠٢2، تحت عنوان: «مساندة النشاط الاقتصادى وترسيخ مبدأ المواطنة ودعم التنمية البشرية والحماية الاجتماعية»، وذلك من محافظة الفيوم.

وأعدت وحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية بالوزارة، لقاءً لمجموعة من الشباب مع الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم للتشارك فى موازنة المواطن، باعتبارها إحدى أهم أدوات «الموازنة التشاركية».

أدارت اللقاء سارة عيد رئيسة وحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية، تحت شعار:«حقك تعرف موازنة بلدك»، حيث استعرض المحافظ أهم مشروعات التنمية المحلية التى تصب جميعها فى مصلحة المواطنين.

وصرح الدكتور محمد معيط وزير المالية بأن موازنة المواطن التى بدأ العمل بها بالفعل تأتى فى إطار حرص الحكومة على إشراك المواطن البسيط فى صياغة أولويات السياسات المالية للدولة عبر تعريفه بتفاصيل عمليات الإنفاق العام وما يطرأ عليها من تغيرات تنحاز لمصلحة المواطن أولاً وهو ما تعكسه الزيادات غير المسبوقة فى أهم بنود الإنفاق العام خاصة فى قطاعات التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية.

أضاف أن «موازنة المواطن» هذا العام شملت زيادة مخصصات التعليم قبل الجامعى للعام المالى الحالى بقيمة ١٤٫٦ مليار جنيه لتصل إلى ٢٥٦ مليار جنيه، وزيادة مخصصات الصحة ١٧٫١ مليار جنيه لتصل إلى ٢٧٥٫٦ مليار جنيه، كما تمت زيادة مخصصات التأمين الصحى والأدوية وعلاج غير القادرين على نفقة الدولة لتصل إلى ١٠٫٧ مليار جنيه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق