رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إعلان تنسيق «الثالثة» خلال ساعات..
فرصة أخيرة لتحويلات «الاغتراب» الأسبوع المقبل

كتب ــ هبة على حافظ ــ عبدالرحمن عبادى

يختتم مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا أعمال تنسيق الناجحين فى الثانوية العامة هذا العام مطلع الأسبوع المقبل بفتح موقع التنسيق لمدة 48ساعة لاستقبال التماسات تحويلات تقليل الاغتراب من طلاب المرحلة الثالثة والمراحل الأخرى الذين لم يستفيدوا قبل ذلك من تلك التحويلات.

يأتى ذلك فيما واصل مكتب التنسيق أمس أعمال فحص رغبات أكثر من 195 ألف طالب من باقى الناجحين فى الثانوية العامة فى دوريها الأول والثانى ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة لتنسيق الجامعات وذلك تمهيدا لإعلان ترشيحات الطلاب للكليات والمعاهد خلال الساعات المقبلة .

وقال السيد عطا،رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على مكتب التنسيق إن تحويلات تقليل الاغتراب ستتاح لجميع طلاب المرحلة الثالثة الذين سيتم ترشيحهم لكليات خارج نطاقهم الجغرافى حيث تتاح أمامهم فرصة للعودة إلى كلية مناظرة أوغير مناظرة داخل نطاقهم الجغرافى وفقا للقواعد والشروط المعلنة على موقع التنسيق الإلكترونى لتحويلات تقليل الاغتراب،مشيرا إلى إنه سيتم إتاحة التحويل بين المعاهد العليا وفقا للحد الأدنى المعلن لكل معهد

وقال السيد عطا إن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة بلغ 227ألف طالب حتى الأمس. مؤكدا توقف موقع التنسيق الإلكترونى مساء اليوم عن استقبال رغبات طلاب الشهادات الفنية وذلك تمهيدا لتوزيعهم على الكليات والمعاهد التى تقبل تخصصاتهم. وأوضح أنه يحق لطلاب الشهادات الفنية لهذا العام التقدم للالتحاق بالجامعات التكنولوجية الجديدة وهى الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية وكذلك التقدم لكلية التكنولوجيا للصناعة والطاقة – جامعة الدلتا،إضافة إلى الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة - جامعة بنى سويف التكنولوجية.

وفيما يخص تنسيق طلاب الشهادات المعادلة قال عطا إنه لايزال فحص تلك الشهادات مستمرا،مؤكدا انه سيتم إعلان الشهادات العربية فور الانتهاء من مراجعة أوراق المتقدمين بغض النظر عن انتهاء فحص الشهادات الأجنبية من عدمه. وأشار إلى أن إجمالى عدد المتقدمين لمكتب التنسيق من الحاصلين على شهادات عربية وأجنبية من مختلف دول العالم بلغ 15 ألف طالب تقريبا وهو ذات المعدل السنوى المعتاد تقدمه .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق