رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أستاذة الجيولوجيا تدخل التاريخ..
نجلاء بودن أول رئيسة وزراء فى تونس

تونس ــ وكالات الأنباء
الرئيس قيس سعيد خلال اجتماعه مع بودن > أ.ف.ب

كلّف الرئيس التونسى قيس سعيّد، أمس، نجلاء بودن بتشكيل حكومة جديدة، عقب إقالته رئيس الوزراء السابق، وتعليقه أعمال البرلمان، وتوليه السلطات منذ أكثر من شهرين، لتصبح بودن بذلك أول امرأة تتولى رئاسة الحكومة فى تاريخ تونس.

وقالت الرئاسة، فى بيان: إنه «عملا بأحكام الأمر الرئاسى عدد ١١٧ لسنة ٢٠٢١، المؤرخ فى ٢٢ سبتمبر ٢٠٢١، المتعلق بتدابير استثنائية، خاصة على الفصل ١٦ منه، كلّف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، السيدة نجلاء بودن بتشكيل حكومة، على أن يتم ذلك فى أقرب الآجال».

وخلال خطابه الأول لرئيسة الوزراء الجديدة، شدد الرئيس التونسى على أهمية تكوين فريق الحكومة الجديدة بسرعة فائقة، قائلا: «قررت تكليفكم بتشكيل حكومة جديدة، وسيكون هذا لأول مرة فى تاريخ تونس، لأول مرة امرأة تتولى رئاسة حكومة، وسنعمل معا فى المستقبل بإرادة وعزيمة ثابتة، للقضاء على الفساد، وللقضاء على الفوضى التى عمت فى المؤسسات».

وأكد سعيد أن «هناك صادقين يعملون ليلا ونهارا، ولكن هناك من هم على نقيض هؤلاء، يعملون على إسقاط الدولة». وقال الرئيس التونسى لـ»بودن»: «أضعنا من الوقت الكثير، ويجب العمل بسرعة، وأتمنى أن يكون الفريق الذين ستختارينه متجانسا، يعمل على مكافحة الفساد، ثم الاستجابة لمطالب التونسيين لحقوقهم الطبيعية»، مؤكدا أن تعيين بودن «شرف لتونس وتكريم للمرأة التونسية، وللمرأة القادرة على القيادة، وتمتلك نفس القدرة على النجاح كالرجل تماما».

ونجلاء بودن - ٦٣ عاما - من مواليد عام ١٩٥٨، فى أصيلة، بولاية القيروان، وهى أستاذة تعليم عالٍ فى المدرسة الوطنية للمهندسين فى تونس، ومختصة فى علوم الجيولوجيا، وكانت مكلفة بتنفيذ برامج البنك الدولى، فى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى. وتم تعيين بودن عام ٢٠١١، مديرة عامة مكلفة بالجودة فى وزارة التعليم العالى، كما شغلت منصب رئيسة وحدة تصرف حسب الأهداف فى الوزارة نفسها، وكُلّفت عام ٢٠١٥ بمهمة بديوان وزير التعليم العالى السابق شهاب بودن.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق