رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الملا: 3 اتفاقيات للبحث عن البترول بالبحر الأحمر باستثمارات 326 مليون دولار

> كتب ــ محمد حماد
> وزير البترول خلال فاعليات الجمعية العمومية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف خاصة بمنطقة البحر الأحمر فى ظل تحسن مستويات أسعار البترول العالمية ودخول شركات بترول كبرى للعمل فى مصر لأول مرة وستشاركها شركات أخرى كبيرة فى مناطق الامتياز.

وأشار إلى أن الشركات العالمية سواء الجديدة أو العاملة تستعد بالفعل فى مصر لضخ استثمارات كبيرة بهدف تحقيق نقلة نوعية فى معدلات الإنتاج.

جاء ذلك خلال رئاسته الجمعية العامة لشركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2020/2021 عبر تقنية الفيديوكونفرانس بحضور اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر واللواء أشرف عطية محافظ أسوان واللواء أشرف الداودى محافظ قنا والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر والمستشار شريف الشاذلى رئيس أمانة الشئون التشريعية بمجلس الوزراء والدكتور يوسف الغرباوى رئيس جامعة جنوب الوادي.

وأكد أن الشركة وقعت 3 اتفاقيات فى منطقة البحر الأحمر باستثمارات 326 مليون دولار مع شركتى شيفرون وشل ومبادلة لتنفيذ دراسات وبرامج مسح سيزمى فى مناطق الامتياز بالبحر الأحمر تهدف إلى بدء مرحلة جديدة من أنشطة البحث والاستكشاف وتغيير الخريطة البترولية بالمنطقة.

ومن جانبه استعرض الجيولوجى علاء البطل رئيس الشركة أهم نتائج الأعمال خلال العام حيث أشار إلى أن متوسط إنتاج الشركة اليومى بلغ 21٫5 ألف برميل زيت خام وأكثر من 6 آلاف طن بوتاجاز و3٫6 مليار قدم مكعب غاز.

وأكد نجاح الشركة فى مواجهة التناقص الطبيعى للآبار والحفاظ على معدلات الإنتاج من خلال حفر عدد من الآبار التنموية ليصل إجمالى الاحتياطى المتبقى المؤكد إلى نحو 134 مليون برميل زيت خام نتيجة تحسن أداء الآبار وزيادة معامل الاسترجاع من خلال عمل دراسات إعادة تقييم الخزانات.

وأشار البطل إلى أن الشركة تعمل حالياً على زيادة الإنتاج من خلال تنفيذ برنامج مكثف لعمليات البحث والاستكشاف والتنمية يهدف إلى حفر 11 بئرا استكشافية باستثمارات 31٫5 مليون دولار بالإضافة إلى حفر 13 بئرا تنموية بإجمالى استثمارات نحو 27 مليون دولار.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق