رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

جريمة خارج الحدود
لغز سيدة الصخرة الكرواتية

يسرا الشرقاوى

كان لغزا .. ولكن الشرطة الكرواتية تمكنت من حله. ففى 12 سبتمبر الجاري، تم العثور على سيدة فى أوسط العمر، شعرها أشقر قصير، وبوجهها كدمات وإصابات مختلفة. كانت تجلس حائرة على واحدة من الصخور القريبة إلى البحر فى جزيرة «كرك».. واحدة من جزر كرواتيا.

كانت السيدة تتحدث لغة إنجليزية متقنة، ولكنها فشلت فى أن تعين الشرطة على تحديد هويتها، فقد كانت السيدة فاقدة للذاكرة. ومما زاد الأمر تعقيدا، أن السيدة التى تم العثور عليها لم يكن بحوزتها هاتف جوال أو أوراق توضح هويتها. كان يجب إيداعها أحد المستشفيات بغرض العلاج، وكان يجب أيضا بدء محاولات تحديد هويتها، فتم نشر صور لها على نطاق واسع مع طلب المساعدة فى تحديد هويتها لمن يتعرف عليها، وبالفعل كان ذلك الحل المثالي، فقد وردت بلاغات تكشف عن هوية سيدة الصخرة. اتضح أنها دانيلا أو دانا أدامكوفا (57 عاما) من سلوفاكيا، تركت بلدتها عام 1984، لتدرس فنون التصميم وأصوله فى الولايات المتحدة الأمريكية. بعدها كانت دانيلا ضيفة على صحافة بلادها التى وصفتها بأنها مصممة مجوهرات ناجحة تمكنت من بيع العديد من قطع الحلى لنجوم هوليوود مثل ديانا روس و باربرا سترايساند، بل وظهرت بعض القطع التى أبدعتها فى حلقات مسلسل «فريندز» أو «الأصدقاء».

وخلال هذه الفترة اقترنت بمنتج أفلام أمريكى ولكنهما انفصلا عام 2000. وبعدها عادت دانيلا إلى سلوفاكيا لتبدأ سنوات من التنقل بين بلادها وأمريكا وأيرلندا وكرواتيا، حيث عملت فى عدد من المشاريع الإنسانية والهادفة لإغاثة المشردين.

وذلك هو اللغز الذى تمكنت الشرطة الكرواتية من حله، ولكن بقى لغز آخر لم تتمكن من فك طلاسمه وبعد.. وهو كيف انتهى الحال بسيدة الصخرة فى حالة يرثى لها على واحدة من جزر كرواتيا، فاقدة لذاكرتها وفى حالة وهن عظيم وسط تأكيد الأطباء أنها قضت ليلة واحدة على الأقل فى العراء.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق