رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شعراوى: منظومة النظافة الجديدة تسير وفق الجداول الزمنية

كتب ــ إيناس حلبى ــ محمد فؤاد

 أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية وجود تعاون وتنسيق دائم بين وزارتى التنمية المحلية والبيئة لتنفيذ برامج المنظومة الجديدة للمخلفات والعمل على إحداث تغيير كبير فى مستوى النظافة بمختلف المحافظات وخاصة في ظل تنفيذ العديد من مشروعات البنية التحتية وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء للوزارتين لمتابعة تلك المنظومة  .

وأضاف شعراوى خلال اجتماع امس مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن خطة تنفيذ مشروعات البنية التحتية تسير وفقاً للجداول الزمنية التي تم وضعها والتي تتضمن إنشاء مدافن صحية آمنة للمساعدة فى التخلص الآمن من المخلفات بالإضافة إلى إغلاق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائى للمخلفات وإنشاء محطات وسيطة ثابتة ومتحركة لرفع كفاءة عملية جمع ونقل المخلفات وإنشاء وتطوير مصانع المعالجة والتدوير .

بدورها أكدت وزيرة البيئة أنه يتم العمل على تفعيل مواد قانون المخلفات والتى تشمل سرعة التوجيه للمحافظات وأجهزة المجتمعات العمرانية الجديدة نحو إنشاء وحدة للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة البلدية و البدء في تحصيل الموارد المالية المنصوص عليها بقانون تنظيم إدارة المخلفات لاستدامة عملية التشغيل على مستوى جميع المحافظات والتوجيه للمحافظات بالتعاقد وفقاً لنماذج كراسات الشروط والمواصفات الصادرة عن جهاز إدارة المخلفات .

وعلى جانب آخر شهدت وزيرة البيئة توقيع بروتوكول للتعاون المشترك فى عدد من المجالات بين وزارة البيئة (ممثلة فى جهازى شئون البيئة وتنظيم ادارة المخلفات) ومركز التنمية المستدامة بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا. وقد وقع على البروتوكول الدكتور على أبو سنة، الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، والدكتور طارق العربي، رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، والدكتور محمود عبد ربه ،المدير التنفيذي لمدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا وبحضور عدد من القيادات المعنية.

وأكدت الوزيرة أن توقيع البروتوكول يأتى من منطلق حرص الوزارة على استدامة وتطوير الخدمات البيئية المختلفة، وذلك فى إطار الدور الذي تقوم به الوزارة بشأن حماية البيئة المصرية، وخفض معدلات التلوث، ورفع مستوى الوعى العام بالجوانب البيئية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق