رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تشييد الطرق والكبارى يضع أسسا حقيقية للتنمية..
الرئيس خلال افتتاحه مشروعات تنموية فى سيناء: منظومة التأمين الصحى الشامل أثبتت كفاءتها.. وعائدها ضخم على المواطنين

كتب ــ إسماعيل جمعة
الرئيس السيسى فى صورة تذكارية أمام نفق الشهيد «أحمد حمدى 2»

  • الانتهاء من شبكة الطرق فى سيناء بطول 3500 كم خلال عامين
  • الطرق الجديدة أسهمت فى زيادة حجم الشبكة القومية إلى 12 ألف كيلومتر
  • حجم العمل الذى تم الانتهاء منه غير مسبوق.. وما تبقى ليس كثيرا

 

 

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن منظومة التأمين الصحى الشامل أثبتت كفاءتها فى محافظة بورسعيد، مشيرا إلى أن العائد الصحى والإنسانى لتلك المنظومة على المواطنين كبير للغاية.

ودعا الرئيس - خلال افتتاحه أمس عددا من المشروعات التنموية فى سيناء - المواطنين والمشاركين فى منظومة التأمين الصحى الشامل فى ست محافظات التى ذكرتها وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد إلى التحرك معا وبأسرع وقت للانتهاء من إجراءات التوثيق والبيانات حتى يمكن الاستفادة بأسرع وقت بالمزايا التى تقدمها تلك المنظومة.

وتعقيبا على الافتتاحات الجديدة، أكد الرئيس السيسى أنه كان هناك خيار لتأجيل تلك الافتتاحات بسبب وفاة المشير طنطاوى، إلا أنه تقرر عدم تأجيلها لأن الراحل كان رجلا جادا يحب العمل.

وأوضح  الرئيس أن تجربة بورسعيد تثبت أقدامها كل يوم وتؤكد لنا كفاءة النظام الذى نسير فيه.. مضيفا أن تلك المنظومة كان من المقرر الانتهاء منها فى 15 عاما، لكننا عملنا على إنجازها فى وقت أقل، يصل إلى 10 سنوات.

 ونوه الرئيس بأن مبادرة «حياة كريمة» التى تستهدف تطوير جميع مجالات الحياة لنحو 60% من سكان مصر تتضمن إجراءات كثيرة لكل الوزارات، مشيرا إلى أن وزارة الصحة على سبيل المثال لها مستشفيات تسعى لرفع كفاءتها وأخرى ستقام وفقا للمبادرة، وينطبق نفس الأمر على المدارس التابعة للتربية والتعليم.

وشدد الرئيس السيسى على أنه تم اختصار الفترة الزمنية لتنفيذ الخطط الواردة فى المبادرة من جانب الدولة من 10 سنوات إلى 3 سنوات فقط، مشيرا إلى أنه كان يتمنى أن تنخفض مدة تنفيذ منظومة التأمين الصحى الشامل لكل المحافظات لأقل من 10 سنوات، لكن يصعب ذلك نتيجة عدد من الاعتبارات المقدرة، مشيرا إلى أنه يمكن تقليص مدة السنوات العشر قليلا باعتبار أن العائد الصحى والإنسانى على المواطنين ضخم للغاية.


الرئيس السيسى خلال حديثه عن المشروعات القومية الجديدة

وقال الرئيس، إنه كلما استطعنا إدخال أكبر عدد من الأفراد أو المحافظات فى تلك المنظومة فإن ذلك سيكون له تأثير فى تحسين جودة الخدمة الصحية التى تقدم للمواطنين، مشددا على أهمية تسجيل البيانات فى منظومة التأمين الصحى الشامل بكل المحافظات وإدراجها فى قواعد البيانات الموجودة فى وزارة الصحة والمستشفيات.

وطالب الرئيس السيسى موجها حديثه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بضرورة الاهتمام بشبكة الطرق والصرف الصحى فى الأماكن التى لم يخطط لها حتى الآن، مشددا على ضرورة الاهتمام بالقرى والمناطق المجاورة لمناطق العمل.

وأوضح الرئيس أن الدولة المصرية تهتم بشبكة الطرق سواء فى سيناء أو باقى الجمهورية، لافتا إلى أن حجم الطرق التى تم تشييدها تجاوز المتفق عليه، حيث أننا تجاوزنا بكثير الرقم المستهدف فى شبكة الطرق القومية وهو 7 آلاف كيلو متر، وسوف يتم إعلانه بالتنسيق مع وزارة النقل وهيئة المجتمعات.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى - حديثه إلى اللواء أركان حرب إيهاب محمد الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة - متسائلا عن إهمال المناطق المجاورة لمنطقة الرويسات، مؤكدا أنه طالما تم عمل الطريق الرئيسى لمدخل شرم الشيخ حتى المطار كان يجب الدخول إلى الرويسات.

وقال الرئيس إنه خلال عامين سيتم الانتهاء من شبكة الطرق فى سيناء سواء كانت للتنمية العمرانية أو السياحية أو الزراعية، مشيرا إلى أننا نتحدث عن أكثر من 3500 كم من الطرق التى تم رفع كفاءتها أو تم زيادة مسطح الحركة عليها أو مشاريع جديدة.

وأضاف الرئيس، أنه فيما يخص الزراعة، فإنه سيتم خلال أيام قليلة افتتاح محطة بحر البقر، التى ستقوم بإدخال مياه تقدر بنحو 5,6 مليون متر مكعب يوميا لسيناء، وهى مياه معالجة ثلاثية متطورة، مما سيضيف مساحة جديدة كبيرة من الأراضى الزراعية قد تصل إلى 500 ألف فدان، ووجه الرئيس السيسي، القوات المسلحة، بتأمين الشركات - أثناء عملها - من جماعات الشر، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف إضافة أكثر من نصف مليون فدان زراعة مستقرة بنظم حديثة متطورة فى هذه المنطقة وما سيتبعه من وجود سكانى وتوفير فرص عمل، مشيرا إلى أنه يقول ذلك لتعرف جماعات الشر جيدا أن الدولة ستؤمن تلك المشروعات وبشكل قوى».

وقال الرئيس السيسى إنه قد يتصور البعض أننا نبالغ فى إقامة الطرق والكباري، ولكن الدولة يجب أن تتمتع بسهولة الحركة للأشخاص والبضائع والأشغال على امتداد مصر، مشيرا الى أنه سيتم افتتاح طرق بطول 1070 كم فى منطقة الفرافرة وتوشكى وشرق العوينات فى نهاية العام الحالي.

ووجه الرئيس السيسى رسالة للشعب المصرى قائلا: «إن اهتمام الدولة بتشييد الطرق والكبارى يستهدف وضع أسس حقيقية للتنمية على امتداد أرض مصر، مشددا على أن حجم العمل الذى تم الانتهاء منه ضخم وغير مسبوق، وما تبقى ليس بالكثير».

وأضاف الرئيس أن مشاريع الطرق الجديدة أسهمت فى زيادة حجم شبكة الطرق القومية إلى 12 ألف كيلومتر، فضلا عن الطرق التى يتم رفع كفاءتها، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ المحاور فورا حال احتياج مناطق التنمية لها.

واختتم الرئيس السيسى مداخلته بتوجيه الشكر للشركتين المصريتين اللتين نفذتا نفق الشهيد أحمد حمدى 2، وذلك بعدما اكتسبتا الخبرة فى مشروع أنفاق الإسماعيلية وبورسعيد، مشيرا إلى أن الشركتين على استعداد للعمل مع الدول التى ترغب فى تنفيذ مشروعات أنفاق سواء تحت المياه أو للمترو، نظرا لما تملكانه من القدرات والخبرات الهندسية اللتين تمكنهما من تنفيذ مثل هذه الأعمال على أعلى مستوى.

 

الرئيس يشاهد فيلم «عبور جديد»

 

شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسى فيلما تسجيليا بعنوان «عبور جديد» من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، وذلك خلال افتتاح مشروعات تنموية جديدة بمحافظة السويس أمس.

واستعرض الفيلم إنشاء النفق السادس تحت قناة السويس «نفق الشهيد أحمد حمدى 2»، وأوضح الفيلم أن النفق سيضفى مرونة أكبر على عملية ربط القاهرة والدلتا ومدن القناة الثلاث السويس الإسماعيلية، وبورسعيد بشبه جزيرة سيناء عن طريق امتداد النفق تحت المجرى الملاحى للقناة. واستعرض الفيلم نفق الشهيد أحمد حمدى الشمالى الذى تم تصميه لربط الوادى بالدلتا بحارتين مروريتين فى اتجاه واحد، وتم تجهيزه بأحدث نظم التهوية ومقاومة الحرائق ورادارات لاكتشاف الحوادث آليا وكاميرات مراقبة وبوابات إلكترونية لتفتيش المركبات.

وتضمن الفيلم إنشاء كوبرى بمنطقة جنيفة بالقطاع الريفى بحى الجناين لربط الطرق السريعة الجارى تنفيذها بطريق السويس الإسماعيلية الصحراوى ومحور ٣٠ يونيو وطريق القاهرة السويس الصحراوى . وأوضح الفيلم أنه سيتم افتتاح مركز التوفيق الطبى وتدشين مشروع التأمين الصحى الشامل، يتضمن ٢٧ مركزًا طبيًا بعد تطويرها ومستشفى المجمع الطبى الجديد بمنطقة ٢٤ أكتوبر ومستشفى الصدر ومستشفى الجهاز الهضمى بمستشفى الحميات والصدر الجديد ومستشفى حوض الدرس بعد تطويره.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق