رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بايدن يستضيف قمة افتراضية عالمية حول كورونا

عواصم عالمية ـ وكالات الأنباء
> موظفو وزارة الصحة فى الفلبين يتظاهرون فى مانيلا طلبا لتحسين أجورهم > أ.ف.ب

فى محاولة جديدة لتوثيق التعاون لمكافحة الفيروس، يستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن الأربعاء المقبل قمة افتراضية بمشاركة زعماء العالم، بشأن مكافحة كوفيد-19 للتوافق على رؤية مشتركة لهزيمة الوباء معا. ‪ ‬

وأعلن البيت الأبيض أن القمة المنتظرة ستعقد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة غداة كلمة من المقرر أن يلقيها بايدن أمامها، دون الكشف عن تفاصيل بشأن المشاركين في القمة. 

وقالت جين ساكي المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية، في بيان، إن "هذاالاجتماع يتعلق بتوسيع جهودنا المشتركة وتعزيزها لدحر كوفيد-19، مشيرة إلى أن القمة ستبني على اجتماعات سابقة لقادة العالم والوزراء في منتديات مثل قمة مجموعة السبع ومجموعة العشرين. 

من جهة أخرى، صرحت ماتشيديسو مويتي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا أمس بأن هدف تطعيم 40% من سكان إفريقيا ضد كورونا بحلول ديسمبر القادم يبدو بعيد المنال، محذرة من أن التطعيم البطيء يمكن أن يؤدي إلى ظهور متغيرات شديدة العدوى. 

وأشارت إلى أن حظر التصدير، وتخزين اللقاحات، يؤديان إلى إبطاء وصول اللقاحات إلى إفريقيا لأن التأخير وعدم القدرة على تعزيز القدرة الإنتاجية في مواقع تصنيع اللقاح قد أديا إلى تقييد عمليات التسليم إلى القارة. 

وأضافت مويتي:" لقد حان الوقت للدول المصنعة للقاحات لفتح البوابات ومساعدة أولئك الذين يواجهون أكبر خطر‪" ‬.

وكشفت عن أنه من المقرر وصول نحو 95 مليون جرعة إضافية إلى إفريقيا عبر آلية‪ ‬كوفاكس طوال الشهر الحالى، مضيفة أن توافر مخزونات أكبر ذات عمر تخزين أطول سيعزز مكافحة الوباء في القارة‪.‬ من جانبها، دعت الصين سكان مدينة "شيامن" لعدم مغادرة منازلهم إلا للضرورة وأمرت بإغلاق المرافق العامة والساحات الرياضية وأوقفت الأنشطة الجماعية بعد تسجيل إصابات بكورونا‪.‬ 

ويأتى تفشي الوباء فى شيامن، التي يقطنها 5 ملايين نسمة، قبل وسجلت السلطات الصحية الروسية 20 ألفا و329 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في البلاد منذ بداية الجائحة إلى 7 ملايين و254 ألفا و754 إصابة.‪ ‬ وعربيا، أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي بالإمارات عن تحديث إجراءات الدخول إلى الدولة، معتمدة على إلغاء متطلبات فحوصات "كوفيد-"19 للدخول، ابتداءً من اليوم. 

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات "وام" أمس أن القرار الجديد جاء بعد الإعلان عن تسجيل تراجع فى نسب الإصابة بالفيروس إلى 2 .0% من إجمالي الفحوصات في الإمارة، وتطبيق نظام جواز المرور الأخضر للدخول إلى بعض الأماكن العامة‪.‬ 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق