رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

٣٫٥ مليار جنيه لمشروعات المياه والصرف فى الأقصر

اللواء محمد يحيى سليمان

كشف اللواء مهندس محمد يحيى كمال سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، أن إجمالى تكلفة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى التى تم تنفيذها فى الأقصر بلغت قيمته ٣‪,‬٥ مليار جنيه خلال ٧ سنوات منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى الرئاسة، مما أحدث طفرة فى المحافظة.

وأشار إلى انه تم تطوير وإنشاء محطات مياه وصرف جديدة لخدمة أكثر من مليون و٢٧٦ ألف مواطن خلال العام الماضى، شملت تغطية ٩٩٫٥٪ من السكان فى مجال خدمة مياه الشرب وتم تسليم محطة مياه إسنا الجديدة بجنوب المحافظة فى منطقة الشيخ مسكين وتسليم خطوط المياه بالشبكات لخدمة ٣٥٠ ألف نسمة، وأضاف أنه جار الانتهاء من إنشاءات محطة مياه الأقصر غرب النيل وشبكاتها لخدمة ما يقرب من 160 ألف نسمة.

أما بالنسبة لخدمة الصرف الصحى فقد وصلت التغطية إلى ٤٠٪ من سكان محافظة الأقصر، وسوف تزيد إلى ٦٠٪ عند الانتهاء من المشروعات الجارى تنفيذها والمقرر الانتهاء منها العام المقبل.

كما تمت أعمال التوسعات فى محطة معالجة الصرف الصحى بالحبيل بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتى من المقرر أن يصل عدد المستفيدين منها فى ٢٠٣٧ إلى نحو ٣٣٧٫٣٨٨ نسمة.

وأضاف أنه تجرى أيضا أعمال توسعات بمحطة مياه أرمنت بطاقة ٦٨ ألف م ٣/يوم والتى ستخدم مدينة أرمنت بالكامل وحواجرها بالإضافة إلى مشاريع برنامج المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى العام الحالي لتطوير قرى محافظة الأقصر بهدف تقديم خدمة متكاملة لكل منزل وأسرة فى مدن وقرى ونجوع المحافظة بالكامل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق