رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بداية ساخنة.. تفاصيل الساعات الأولى للبرتغالى مع الفراعنة..
«كيروش» يكلف جهازه بإعداد تقرير شامل عن لاعبى المنتخب

محمد الخولى

المدير الفنى: الكرة المصرية تمتلك الروح والحماس لتحقيق الآمال الكبيرة

 

 

بعد ساعات من توليه مسئولية تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم، وقبل حضوره الوشيك للقاهرة لبدء مهمته، رسميا، مع الفراعنة، قام المدير الفنى البرتغالى كارلوس كيروش بتكليف مساعديه ضياء السيد ومحمد شوقى وعصام الحضرى بالعديد من الملفات العاجلة، لتجهيز الفراعنة لمباراتى ليبيا، والمقررة إقامتهما خلال يومى ٩ و١٢ أكتوبر المقبل، فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وشهدت الساعات الماضية تواصل كيروش الدائم مع فينجادا المدير الفنى للجبلاية، للوقوف على كل كبيرة وصغيرة تخص المنتخب، وبعدها قام بالتواصل مع ضياء السيد المدرب العام حيث طلب منه توفير شرائط فيديو للمباريات الأخيرة للمنتخب، خاصة مباراتى انجولا والجابون فى الجولتين الأولى والثانية لتصفيات المونديال، فيما بدأ الجهاز المعاون للمنتخب إعداد تقرير شامل عن المنتخب خلال الفترة الماضية، وارتباطات الفريق خلال الفترة المقبلة.


وطلب كيروش من أعضاء الجهاز الفنى تقريرا عاجلا عن جميع اللاعبين الذين شاركوا فى مباراتى أنجولا والجابون، بالإضافة لتقارير عن كل اللاعبين الذين تم ضمهم للمنتخب خلال تولى الجهاز السابق المسئولية، بالإضافة لترشيح عدد من اللاعبين الجدد الذين يستحقون ارتداء فانلة الفراعنة، حيث يسعى المدير الفنى لتحديد العناصر الجاهزة فنيا وبدنيا، للاستعانة بهم خلال مباراتى ليبيا، فى ظل ضيق الوقت، وبعدها سيتم تنفيذ خطة محكمة بالتعاون مع مسئولى اتحاد الكرة، والاتفاق على موعد معسكرات ثابتة للمنتخب، وخوض بعض المباريات الودية، لتنفيذ فكر الجهاز الفنى خلال الفترة المقبلة.

وأكد ضياء السيد المدرب العام للمنتخب أنه لم يتردد فى قبول المهمة رغم صعوبتها، خاصة أنه سيعمل مع مدرب له اسمه ومكانته على خريطة الكرة العالمية، هو البرتغالى كارلوس كيروش.

وأضاف السيد أنه بمجرد وصول المدرب البرتغالى كيروش سوف يتم عقد اجتماع للجهاز الفنى يتم من خلاله الاتفاق على طريقة العمل، كما أن الجهاز الفنى سيحاول متابعة أى مباريات ودية للأندية التى تمتلك عددا كبيرا من لاعبيها داخل المنتخب للاطمئنان عليهم، مشيرا إلى أن المدير الفنى والجهاز بالكامل سيتواجدون خلال مباراة السوبر المصرى التى ستقام بين الأهلى وطلائع الجيش يوم ٢١ سبتمبر الحالى. ومن المقرر أن يصل القاهرة، خلال الساعات المقبلة، كيروش مع باقى أعضاء الجهاز المعاون، والذى يضم مساعدا أجنبيًا له ومحللًا للأداء وأخصائيًا للتأهيل.

وحرص البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر على نشر رسالة عبر حسابه الشخصى بموقع إنستجرام جاءت بصورة لشعار الاتحاد المصرى لكرة القدم، وكتب عليها باللغة العربية: «بكل فخر وامتنان وطموح، أقبل الدعوة المشرفة من اتحاد الكرة المصرى، لأكون مدرب المنتخب الوطنى المصرى لكرة القدم». وقال البرتغالى كيروش عبر حسابه الرسمى على إنستجرام: «أود أن أعبر عن التزامى باستخدام أفضل ما لدى من خبرة ومعرفة، لتحقيق أهداف وأحلام هذا البلد المرموق فى مجال كرة القدم، مع مشجعيه الذين يتسمون بالحماس والتفانى الشديد، هيا بنا إلى المستقبل».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق