رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إسرائيل تدفع بـ «٣» كتائب قتالية و«٧» سرايا للبحث عن الفارين

القدس المحتلة ــ رام الله ـــ غزة ـ وكالات الأنباء
عومر بارليف

فيما قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي الدفع بآلاف الجنود للمشاركة فى عملية البحث عن الأسرى الفلسطينيين الستة الفارين من سجن «جلبوع» الإسرائيلي ، أكدت القوى الوطنية والإسلامية استعدادها لخوض أى معركة من أجل تأمين سلامة الأسرى داخل وخارج السجون.  وذكر المتحدث باسم الجيش الاسرائيلى أنه تقرر زيادة عدد القوات المشاركة فى البحث عن الأسرى الفارين بالتعاون مع الشرطة إلى 3 كتائب قتالية و7 سرايا .

وفى سياق متصل، أفادت إذاعة «كان» الإسرائيلية بأن شرطة  الاحتلال بدأت أمس التحقيق مع عدد من عناصر مصلحة السجون حول اتخاذهم قرارات غريبة فى قضية هروب الأسرى الستة. وقالت مصادر إن « لدى الشرطة معلومات تعزز الشبهات حول تعاون جهات من داخل السجن فى عملية الهروب المثيرة والكبيرة». 

من جهته، تعهد وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى عومر بارليف، بالعثور على الأسرى الفارين  كاشفا عن إجراء تحقيق بهدف فحص إن كانت عملية الهروب مرتبطة بأمور جنائية. وقال بارليف فى تصريح أمس «سنعثر على المخربين الهاربين، وسنصحح  الإخفاقات التى أدت إلى عملية الهروب».

ومن جانبه، قال جميل مزهر عضو المكتب السياسى للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسئول فرعها فى غزة إن «الشعب ومقاومته مع الأسرى ، ولن يخذلوهم ولم ولن ينسوا أو يتجاهلوا معاناتهم ولن يتركوهم وحدهم، ومستعدون لأن نأخذ من دمنا ونعطيهم، وأن نحارب العالم كله من أجلهم، ونحرق كل من يقترب منهم أو يهدد حياتهم». 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق