رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«أميرة» .. خطوة سينمائية فى مسيرة مصر للعالمية

كتبت ــ إنجى سمير
أبطال فيلم «أميرة» فى فينيسيا

أشاد عدد من النقاد والمتخصصين في الصحف الأجنبية بالفيلم المصري «أميرة» خلال عرضه ضمن فعاليات الدورة ٧٨ لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في مسابقة «آفاق»، لتكون خطوة جديدة في مسيرة مصر للعالمية.

واحتفي موقع «هوليود ريبورت» بمسيرة مخرج الفيلم محمد دياب التي بدأت من مصر وصولا إلي إخراجه مسلسل «Moon Knight»، وخلال هذه الرحلة كانت المحطة السابقة في فيلم «أميرة» الذي يتطرق إلي جانب إنساني في إطار الصراع الفلسطيني ـ الإسرائيلي، من خلال تهريب المعتقلين الفلسطينيين واستخدام الحقن المجهري لولادة جيل جديد، في ظل عدم قدرة هؤلاء المعتقلين علي التواجد وسط أسرهم.

وأعرب السيناريست محمد حفظي عن سعادته بردود الفعل التي تلقاها الفيلم في عرضه العالمي الأول، مؤكدا أن الحضور استقبلوا العمل بحفاوة كبيرة، وحرصوا علي التصفيق داخل قاعة العرض لأكثر من 5 دقائق عقب انتهاء الفيلم، إضافة إلي أن أكثر من مجلة دولية كتبت آراء إيجابية عن العمل. وأشار حفظي إلى أنه من المقرر عرضه لأول مرة عربيا خلال فعاليات الدورة المقبلة لمهرجان الجونة السينمائى الدولي.

وقال المخرج محمد دياب: «إنه بمجرد أن استمع لقصة الفيلم ولدت لديه رغبة في التعرف بشكل أكبر علي أميرة، ووالدتها تلك السيدة التي أنجبت دون أن يقترب منها أحد، وسر عشق أميرة لوالدها رغم أنها لا تراه إلا في الزيارات فقط.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق