رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

روسيا تحرز بطولة العالم لشباب المضمار فى الدراجات

على بركه

اختتمت مساء أمس بطولة العالم لشباب المضمار فى الدراجات التى استضافتها مصر على مدى خمسة أيام، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وشارك فيها لأول مرة أبطال ٤٧ دولة من مختلف دول العالم.

وقد حقق أبطال وبطلات روسيا المفاجأة، وحصلوا على البطولة باكتساح فى الترتيب العام، متفوقين على أبطال أمريكا وألمانيا وفرنسا والدنمارك وهولندا.

وبدأت الفرق فى المغادرة إلى دولها مساء أمس، وهى تحمل لمصر وشعبها أجمل الذكريات.

وكانت لفتة طيبة أسعدت كل الأبطال والبطلات عند التتويج بالميداليات أن قامت اللجنة المنظمة بإلغاء تسليم الورد وفق ما هو متبع واستبدال مسلة فرعونية به قبل تسليم الميدالية لهم.. وهو ما ضاعف من حجم السعادة لدى الجميع، خاصة ان غالبية الدول حرصت على زيارة أهرامات الجيزة والمتحف المصري.. وقد طلب اللاعبون الألمان تحديدا من رئيس الاتحاد الالمانى تونى كيرش (وهو فى الوقت نفسه عضو الاتحاد الدولي) المجيء إلى مصر مرة أخري، لإقامة معسكر بها قبل المشاركة فى اى بطولة.. وكذلك فعل منتخب ماليزيا الذى طلب من رئيس الوفد تنظيم معسكر للفريق فى مصر فى اقرب وقت.

وحرص جاكيه فانساه مدير المركز العالمى للاتحاد الدولى على أن يقدم الشكر الجزيل باسم كل مسئولى الدول المشاركة الـ ٤٧ للدكتور وجيه عزام، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وقال صباح أمس فى مؤتمر صحفى انه وكل أعضاء الاتحاد الدولى لم يتصوروا ان مصر ستقدم بطولة بهذا الرقى وهذا الإبهار فى التنظيم والمنشآت، وكذلك ابدوا سعادتهم بالكوادر المصرية التى شاركت فى هذا الحدث.

وطلبوا من الدكتور وجيه عزام ألا تغيب مصر عن تنظيم البطولات الكبري، وأن الاتحاد الدولى والجمعية العمومية للاتحاد سيوافقان فورا على تنظيم مصر أى بطولة تتقدم لها.

من جانبه ، عبر الدكتور وجيه عن سعادته بهذا النجاح الذى وصفه بأنه لم يأت من فراغ، لأن الدولة المصرية ورئيسها كانا خلفه، كما أشاد عزام بجهود وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحى الذى كان يتابع بنفسه كل كبيرة وصغيرة فى التنظيم الذى خرج مثاليا من كل الوجوه، كما أشاد بدور الاتحاد المصرى للعبة والشركات الوطنية التى دعمت هذا الحدث الذى وصفته وكالات الأنباء العالمية بأنه كان تاريخيا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق